الكويت تفتتح قرية إنسانية في الفلبين بكلفة 9 ملايين دولار

القرية خصصت لمنكوبي إعصار هايان

القرية خصصت لمنكوبي إعصار هايان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-01-2018 الساعة 15:19


ذكرت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أن رئيس مجلس إدارتها، هلال الساير، افتتح، الاثنين، "قرية الكويت الإنسانية" السكنية في محافظة سامار شرقي الفلبين.

وقالت الجمعية في بيان: إن "عدد الوحدات السكنية التي تم توزيعها بلغ 297 وحدة، لصالح شعب الفلبين الذي عانى الأضرار المدمرة الناجمة عن إعصار هايان، الذي اجتاح البلاد في نوفمبر 2013، وخلف الكثير من الضحايا والدمار في الممتلكات"، مشيراً إلى أن "الدكتور الساير أعرب في كلمة له خلال الافتتاح عن بالغ سعادته بتسليم مشروع القرية لمستحقيه".

وأكد الساير، بحسب البيان، أن "الاستجابة العاجلة للقيادة الكويتية، وعلى رأسها سمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، قائد العمل الإنساني، في تقديم هذه المساهمة السخية والبالغ قدرها تسعة ملايين دولار أمريكي، هي شكل من أشكال جهود الإغاثة والإنعاش للمناطق المتضررة".

اقرأ أيضاً :

لأول مرة.. السعودية تعتزم توظيف 300 امرأة بوزارة العدل

وأشار إلى أن "الجمعية استجابت على الفور لنداء الإنسانية من خلال إيفاد متطوعيها لتقييم الوضع، وتقديم المساعدة العينية العاجلة، فضلاً عن المشاركة في تقديم خدمات الطوارئ العاجلة بالتعاون مع الصليب الأحمر الفلبيني، وشركاء آخرين في الفلبين، وذلك من خلال تقديم مساعدات عينية وغذائية منذ يناير وحتى مايو 2014".

وشدد الساير على "ضرورة إعادة إسكان الأسر النازحة إلى منازلهم التي فقدوها، والجمعية بدأت بتنفيذ مشروع قرية الكويت الإنسانية الذي سمي تيمناً بمكانة دولة الكويت، بصفتها مركزاً للعمل الإنساني خلال النصف الثاني من عام 2014"، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

مكة المكرمة