الكويت تغلق منافذها البرية والبحرية وترجئ فرض الحظر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4d7qzK

الحكومة الكويتية في اجتماع سابق (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-02-2021 الساعة 20:23
- ما هي فترة إغلاق المنافذ البرية والبحرية؟

بدءاً من 24 فبراير الجاري وحتى 20 مارس المقبل.

ماذا قررت الحكومة الكويتية أيضاً؟

السماح بعودة المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى، والعمالة المنزلية.

- ماذا قررت بشأن المطاعم والمقاهي؟

لن يُسمح بالوجود داخلها، مع الاكتفاء بالطلبات الخارجية حتى إشعار آخر.

قررت الحكومة الكويتية، مساء الاثنين، إغلاق المنافذ البرية والبحرية كافة، مع بعض الاستثناءات ضمن حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن مجلس الوزراء قرر إغلاق المنافذ البرية والبحرية، باستثناء عمليات الشحن والعاملين في المنطقة المقسومة، اعتباراً من 24 فبراير الجاري وحتى 20 مارس المقبل.

كما قرر السماح بعودة المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى، ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

واتخذت الحكومة الكويتية كذلك قراراً يقضي بمنع الوجود داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي حتى تلك الموجودة داخل مراكز التسوق، مع الاكتفاء بالطلبات الخارجية.

وأوضحت أن هذا القرار يُعمل به بدءاً من 24 فبراير الجاري وحتى إشعار آخر.

ونقلت الوكالة، عن الناطق باسم الحكومة طارق المزرم، قوله: إنه "لن يُتخذ قرار الحظر في الوقت الراهن، على أن تتم متابعة وتقييم الوضع الصحي في البلاد باستمرار".

وقررت الحكومة تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني؛ للإشراف على آلية تطبيق الحجر المؤسسي المطبق على القادمين كافة إلى البلاد.

وكلفت الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارات الداخلية والصحة واللجنة الأولمبية الكويتية، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق الاشتراطات الصحية على المنشآت الرياضية والرياضيين.

وكانت الحكومة أعلنت، في وقت سابق، إغلاق الأنشطة التجارية كافة، باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، ابتداء من 7 فبراير، ولمدة شهر قابل للتمديد.

يشار إلى أن إجمالي إصابات كورونا في الكويت بلغ 184 ألفاً و90 حالة مؤكدة؛ من بينها 172 ألفاً و227 متعافياً، فيما بلغ عدد الوفيات 1044 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة