الكويت تعلن رفع حظر التجول ابتداءً من أول أيام العيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kp5PN9

حظر التجول سيستمر حتى نهاية شهر رمضان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-05-2021 الساعة 16:48

وقت التحديث:

الثلاثاء، 11-05-2021 الساعة 12:48

ما أبرز ما سيتم فتحه بعد اعتماد القرار؟

أغلب الأنشطة والمطاعم، باستثناء المقاهي التي تقدم "الشيشة".

ما سبب هذا القرار المرتقب الإعلان عنه؟

توصية رفعتها لجنة كورونا إلى مجلس الوزراء.

أعلنت الحكومة الكويتية رسمياً إنهاء حظر التجول الجزئي المفروض في البلاد ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك (أواخر الأسبوع الجاري)، كما سمحت بإقامة صلاة العيد.

جاء ذلك بحسب ما أعلن مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، حيث أعلن رفع الحظر في الساعة 1:00 صباحاً من أول أيام العيد.

وسمحت الحكومة أيضاً بإقامة صلاة العيد في المساجد على ألا تتجاوز مدتها 15 دقيقة.

وقرر المجلس كذلك إيقاف رحلات الطيران التجارية المباشرة باستثناء طائرات الشحن مع كل من (نيبال - وباكستان - وبنجلاديش - وسريلانكا) حتى إشعار آخر، وذلك فيما بدا بسبب قربها من الهند التي تشهد موجة صعبة لتفشي فيروس كورونا.

ومنعت الحكومة عمل الأنشطة التجارية ابتداءً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي، باستثناء بعض الصيدليات والمستلزمات الغذائية والمطاعم والمقاهي وخدمات الصيانة والمستلزمات الصحية.

كما سمحت بفتح دور السينما والمسارح، وسمحت بدخول المحصنين من كورونا فقط، إضافة للسماح باستلام الطلبات من المطاعم والمقاهي دون البقاء في الداخل. 

وكانت صحيفة "القبس" المحلية كشفت، اليوم الاثنين، أن مجلس الوزراء الكويتي سيعتمد حزمة من القرارات، منها فتح أغلب الأنشطة والمطاعم باستثناء المقاهي التي تقدم "الشيشة".

وكانت لجنة كورونا رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء، حيث كان من أبرز ما تضمنته هو إلغاء الحظر المفروض بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد، وتجاوز عدد جرعات التطعيم مليوناً ونصف المليون جرعة.

وأوصت اللجنة بفتح المطاعم للجميع، مطعمين وغير مطعمين، مع فرض بعض الضوابط الاحترازية، مبينةً أنه في الوضع الراهن لا يمكن منع غير المطعمين من الدخول لحين وصول نسبة من أخذوا اللقاح إلى 60%، إضافةً إلى تطعيم الأطفال.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت تمديد حظر التجول حتى نهاية شهر رمضان، بحيث يبدأ في السابعة مساء وحتى الخامسة صباحاً.

وتقول الحكومة إنها ستقوم بمراجعته وفق الحالة الوبائية في البلاد، بحسب البيان الصادر عن مكتب التواصل الحكومي.

وسمحت الحكومة بتقديم خدمات التوصيل من المطاعم والمقاهي ومتاجر البقالة خلال ساعات الحظر طوال شهر رمضان.

وتفرض الحكومة الكويتية قيوداً صارمة على الحركة والتجمعات للحد من تفشي الوباء وذلك بعد صعود منحنى الإصابات بشكل كبير خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

وتتزامن هذه القرارات مع حملة تطعيم وطنية بدأتها الكويت نهاية ديسمبر 2020، فيما بلغ مجموع الإصابات منذ ظهور الوباء 256.987 حالة، تعافى منهم 240.465 وتوفي 1.448.

مكة المكرمة