الكويت تعتزم تلقيح الأطفال ضد كورونا في أغسطس

توصية بوقف إجازات الكوادر الصحية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9PpNY

مركز الكويت للتطعيم أحد أبرز نقاط أخذ اللقاحات ضد كورونا (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 13:10
- ما الجهة التي حددت هذا التاريخ؟

السلطات الصحية بالتنسيق مع مجلس الوزراء بالكويت.

- ما اللقاح الذي سيقدم للأطفال؟

"فايزر - بيونتيك".

تستعد دولة الكويت لتقديم لقاحات لصغار السن من فئة 12 إلى 16 عاماً، خلال الفترة القادمة، في إطار سعيها لتوسيع نطاق وفئات التحصين للسيطرة على وباء كورونا.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر صحية كويتية قولها إن السلطات الصحية قررت، بالتنسيق مع مجلس الوزراء، تحديد موعد تطعيم الفئة السنية من 12 إلى 16 عاماً، في شهر أغسطس المقبل.

وذكرت أن مجلس الوزراء حريص على إنهاء تطعيم هذه الفئة قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.

وأضافت أن اللقاح الذي سيوفر لهم هو "فايزر - بيونتيك"، وسيتم توفير عدد اللقاحات اللازمة قبل بدء التطعيم.

وتواصل الكويت متابعة الدراسات الجارية بشأن إمكانية تطعيم الأطفال دون 18 عاماً، حيث سبق أن نقلت صحيفة "البلاد" المحلية عن عضو اللجنة العليا للقاحات في وزارة الصحة، د. خالد السعيد، في مايو الماضي، قوله إن الكويت تعتزم تقديم التطعيم للأطفال من سن 12 وحتى 15 عاماً قريباً، بعد اعتماده من الهيئات والمرجعيات الدولية.

وتعتمد الكويت حتى الآن لقاحات "فايزر-بيونتيك"، وأسترازينيكا (أكسفورد)، وموديرنا، وجونسون آند جونسون، وأجازت مؤخراً دواء "سوتروفيماب" لمرضى كورونا، لكنها تقدم للبالغين.

وقف إجازات الكوادر الصحية

في موضوع متصل تتجه السلطات الصحية في الكويت لوقف جميع الإجازات لجميع الكوادر الطبية شهراً، ووقف جميع العمليات الاختيارية اعتباراً من يوم الأحد المقبل في جميع المستشفيات.

كما أقرت خلال اجتماع لوكيل وزارة الصحة بالكويت مع مسؤولين صحيين توصية بوقف العمل بمركز "صباح الأحمد للكلى"، اعتباراً من يوم الأحد، وتوزيع أطباء قسم التخدير حسب حاجة مجلس التخدير، ووقف الإجراءات الاختيارية لأقسام الباطنية مثل المناظير وغيرها. كما تضمنت التوصيات رفع السعة السريرية لأجنحة العناية الخاصة بـ"كوفيد -19" في المستشفيات العامة.

وجاءت هذه التوجيهات بعد الاجتماع الذي عقد للتباحث في تزايد حالات الإشغال والإصابات بمستشفى جابر، ومستشفى مشرف الميداني، مع ارتفاع منحنى الإصابات بشكل مطرد ووصول "المتحور الهندي" إلى البلاد.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت حتى آخر إحصائية 329.526 حالة، تعافى منها 311.559، وتوفيت 1.828 حالة، وفق آخر حصيلة رسمية.

مكة المكرمة