الكويت تطلق حملة وطنية للتبرع بالدم في ذكرى الغزو العراقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o4NEK

الحملة تأتي للسنة السادسة على التوالي

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 11:35

- لمن وجهت وزارة الصحة الدعوة للتبرع بالدم؟

لجميع المواطنين والمقيمين.

- كم جمعت الحملة السابقة؟

تم جمع 475 كيس دم في عام 2020، و468 كيس دم في عام 2019.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية إطلاق حملة تبرع بالدم بعد غدٍ الاثنين تحت شعار "معاً للأبد سور للوطن 6"، بالتزامن مع الذكرى الـ31 للغزو العراقي على دولة الكويت.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) السبت، قالت المديرة الطبية ومديرة إدارة خدمات نقل الدم بالإنابة في الوزارة، د. حنان العوضي: إن "الحملة ستنطلق الساعة التاسعة صباح يوم الاثنين المقبل، في بنك الدم المركزي - الجابرية، علماً أن جميع المراكز التابعة للإدارة أيضاً سوف تستقبل المتبرعين".

وأوضحت العوضي أن هذه الحملة تأتي للسنة السادسة على التوالي، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي ووزارات الدولة والقطاع الأهلي والمدني بما يجسد ويعزز المسؤولية الاجتماعية المشتركة.

وأكدت أن الحملات السابقة لاقت نجاحاً بزيادة عدد المتبرعين؛ إذ تم جمع عدد 475 كيس دم في عام 2020، و468 كيس دم في عام 2019، معربة عن أملها في زيادة العدد هذا العام.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعبير عن حبهم للكويت والمشاركة في هذه المناسبة؛ من خلال التبرع بالدم "لتجديد حب الكويت، وللتذكير بالتلاحم الوطني بكل أطيافه ودور الشهداء الأبرار الذين قدموا دماءهم فداءً للكويت".

وذكرت أن التلاحم الوطني تجلى أيضاً خلال أزمة فيروس كورونا المستجد؛ إذ أثبت الكويتيون والمقيمون، بجميع أطيافهم، تضافرهم ولُحمتهم لمواجهة هذه الجائحة، ولم يتوقفوا عن التبرع رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، مشيرة إلى اتخاذ كل الإجراءات الوقائية الصحية التي تضمن سلامة المتبرعين والعاملين في الإدارة.

ويوافق 2 أغسطس من كل عام، ذكرى غزو العراق للكويت وذلك في عام 1990، واستغرقت العملية العسكرية يومين وانتهت باستيلاء القوات العراقية على الأراضي الكويتية بالكامل في 4 أغسطس.

واستمر الاحتلال العراقي للكويت فترة 7 أشهر، وانتهى في 26 فبراير 1991 بعد حرب شارك فيها ائتلاف عسكري من 34 دولة لتحرير الكويت.

مكة المكرمة