الكويت.. تطعيم 80% من الأطفال بين 12 و15 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vb9w45

الجرعة المعززة ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-09-2021 الساعة 09:46

- متى بدأت الكويت تطعيم الفئة من 12 حتى 15 عاماً؟

منتصف شهر يوليو الماضي.

- ما الغاية من تطعيم هذه الفئة؟

الوصول إلى المناعة المجتمعية ومن ثم العودة للحياة الطبيعية.

أفادت صحيفة كويتية، الأحد، بأن نسبة التطعيم بلقاح فيروس "كورونا" للفئة العمرية 12 حتى 15 عاماً في الكويت بلغت نحو 80% من إجمالي الفئة المستهدفة والبالغ عددها نحو 220 ألف طفل.

وقالت صحيفة "الجريدة" نقلاً عن "مصادر صحية مطلعة" -لم تسمها-، إن الفترة القليلة الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات تحصين الفئة العمرية من 12 حتى 15 عاماً، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تسارعاً أكبر في حملة التطعيم لهذه الفئة وغيرها، بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية ومن ثم العودة للحياة الطبيعية.

وأوضحت أنه مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد، تكثف السلطات الصحية جهودها لتحصين جميع الأطفال من هذه الفئة؛ قبل دخول العام الدراسي.

وأشارت إلى أنه منذ انطلاق حملة التطعيم لهذه الفئة العمرية في منتصف شهر يوليو الماضي، ووصول نسبة التطعيم إلى نحو 80%، لوحظ انخفاض كبير وملحوظ في نسب دخول العناية المركزة والأجنحة لهذه الفئة وغيرها من الكبار، بسبب التوسع والتسارع الكبير في وتيرة التطعيمات خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأكدت المصادر، أن اتساع حملة التطعيم بين كل شرائح المجتمع ووصول نسبة المتطعمين إلى أكثر من 70% في البلاد؛ أدى ذلك إلى انحسار وبائي كبير وانخفاض الإصابات بشكل قياسي.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة الكويتية أن العلاجات المستخدمة لمرضى "كوفيد 19" في البلاد تتماشى مع أحدث البروتوكولات العالمية.

وقال رئيس قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى الأميري د. عبدالرحمن الفارس، إن جميع البروتوكولات العلاجية المستخدمة لمرضى "كوفيد 19" في الكويت ساهمت بالحد من المضاعفات الخطيرة الناجمة عن المرض، وتقليل معدل الوفيات وتسريع تعافي المرضى.

وأضاف الفارس، أن العلاجات المستخدمة في البلاد لا يتم اعتمادها إلا بعد دراسة مستفيضة من جميع الجوانب الطبية والفنية ومطابقتها للتوصيات الطبية العالمية لدى منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الطبية الدولية المعتمدة.

وأشار إلى أن هناك لجنة من أطباء وزارة الصحة من عدة تخصصات طبية مختلفة تتدارس آخر المستحدات لجميع العلاجات المتوافرة عالمياً لمرضى "كوفيد 19"، وتقرر إذا كان مقبولاً استخدام هذه العلاجات في الكويت من عدمه.

ووفق التصريحات الرسمية بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الكويت 411 ألف إصابة وبلغ عدد حالات التعافي 407 ألف حالة وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بالفيروس 2430.

مكة المكرمة