الكويت تضع شرطاً لدخول الجنسيات المحظورة بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PJX1oP

الكويت حظرت 31 جنسية من الدخول

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-08-2020 الساعة 09:17

 ما الشرط الجديد لقبول المسافرين إلى الكويت من الجنسيات الـ31 المحظورة؟

السماح لغير الكويتيين ممن لهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى.

ما الشرط لقبول هذه الفئة؟

أن يثبت صلة القرابة.

أعلنت الكويت، أمس الأحد، شرطاً جديداً لقبول المسافرين من أصحاب جنسيات الدول الـ31 الذين حظرت دخولهم، بدءاً من السبت. 

ووجهت الإدارة العامة للطيران المدني، في تعميم إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بالسماح بدخول الركاب غير الكويتيين البلاد ممن لديهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى القادمين من الدول الـ31 المحظورة من دخول البلاد.

وقال مدير الإدارة المهندس يوسف الفوزان: "إنه إلحاقاً بالتعميم رقم (2020/88) (..) يسمح بالسفر إلى دولة الكويت من الدول المحظورة الركاب غير الكويتيين الذين لديهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى (أب - أم - زوج - زوجة - أبناء)".

واشترطت في التوجيه الذي نشرته صحيفة "القبس" المحلية أن يثبت صلة القرابة، وكذلك العمالة المنزلية المرافقة للكفيل شريطة صلاحية الإقامة.

وأضافت: "وفي حالة وفاة الكفيل خارج البلاد يسمح للعمالة المنزلية بالدخول إلى الكويت، ويؤخذ بعين الاعتبار الشروط الواردة في التعميم رقم (2020/90) والصادر بتاريخ (2020/08/04)".

وكانت الكويت قد حظرت، في 2 أغسطس الجاري، الرحلات القادمة من 31 دولة، من بينها مصر وإيران والعراق ولبنان وسوريا، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر الطيران المدني، في 2 أغسطس، شرطاً لقبول المسافرين من الدول المحظورة؛ وهو استقرارهم في دولة غير محظورة لمدة 14 يوماً، "ثم قيامهم بعد 14 يوماً بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة" من تاريخ أخذ العينة حتى وصولهم إلى الكويت.

وسجلت الكويت، حتى مساء الأحد، 71.713 إصابة بكورونا، و513 وفيات، إضافة إلى تعافي 63.519 حالة.

مكة المكرمة