الكويت تسمح بإقامة صلاة العيد في المساجد والمصليات الخارجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4jqVe

الكويت فرضت الالتزام بالتعليمات الصحية في المساجد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-07-2020 الساعة 19:35

أعلنت الكويت السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد، مع الالتزام بالإجراءات الصحية المفروضة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، الخميس، قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، إنه تمت الموافقة على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

وأشار إلى أن إقامة صلاة عيد الأضحى في هذه المساجد والمصليات يفترض معها الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن.

وكان المزرم أعلن، في وقت سابق اليوم، أن مجلس الوزراء قرر الانتقال إلى المرحلة الثالثة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو الجاري.

وتشهد المرحلة الثالثة إنهاء الحظر الجزئي، وفتح الفنادق والمنتجعات، وزيادة أعداد الموظفين في المصالح الحكومية إلى نحو 50% من العدد الكلي، وعودة عمل سيارات الأجرة؛ مع السماح لراكب واحد فقط.

وتشمل المرحلة الثالثة أيضاً تقييم مدى الحاجة إلى العزل المناطقي، وصلاة الجمعة في المساجد مع الاشتراطات الصحية المقررة، وزيارات دور الرعاية الاجتماعية، والفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، في وقت سابق من الخميس، تسجيل 727 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليبلغ مجموع المتعافين في البلاد 52.247 حالة.

وسجلت الدولة إصابة 687 حالة جديدة، وأربع حالات وفاة بالفيروس القاتل، ليصبح إجمالي عدد الحالات 61.872 حالة، والوفيات 421 حالة.

مكة المكرمة