الكويت تسمح بأداء صلاة الجماعة في عدد من المساجد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPZP8X

مساجد الكويت تلتزم بالتعليمات للوقاية من "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2020 الساعة 18:09

أصدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، فهد العفاسي، الأربعاء، قراراً وزارياً برفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجماعة للفروض الخمسة في عدد من المساجد، مع استمرار إغلاق مصليات النساء والمكتبات ودورات المياه فيها، ويمنع استخدام برادات المياه.

وجاء في القرار أن تكون "إقامة جميع الصلوات بعد الأذان بعشر دقائق"، في حين "يكون موعد فتح المساجد المشار إليها في الكشف المرفق بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار".

وبحسب القرار: "يفوض الوكيل المساعد لقطاع المساجد بإجراء أي تعديل على الكشف المرفق بهذا القرار بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية".

ولم يحدد الوزير المساجد المعنية برفع الحظر عن أداء الصلاة فيها.

وكانت السلطات الكويتية قررت، الاثنين الماضي، استئناف صلاة الجمعة في مساجد البلاد؛ بدءاً من يوم 17 يوليو الجاري، بعد نحو أربعة أشهر من توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" في دول الخليج والعالم.

وأعلنت الكويت، في 13 مارس الماضي، إيقاف خطبة وصلاة الجمعة والجماعة في المساجد، كإجراء احترازي لمنع تفشي "كورونا" في البلاد.

واستأنفت البلاد الصلاة بالمساجد، في 10 يونيو الماضي، باستثناء صلاة الجمعة التي اكتفت فيها ببث الخطبة من المسجد الكبير، واقتصار المصلين على العاملين فيه.

واليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الكويتية إصابة 762 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الحالات 52,007 حالات، وتسجيل 593 حالة شفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 42 ألفاً و108 حالات، فيما سجلت حالتي وفاة، ليبلغ عدد المتوفين حتى اليوم في الكويت 379 حالة.

مكة المكرمة