الكويت تسجل أعلى أحمال كهربائية في تاريخها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnaZJe

مؤشر الأحمال يتخطى 150 ألف ميغاواط

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-06-2021 الساعة 17:13
- كم سجلت الأحمال الكهربائية في الكويت الأحد؟

150 ألفاً و32 ميغا واط.

- إلى كم وصلت درجة الحرارة في الكويت السبت؟

50.7 درجة مئوية، وهي الأعلى عالمياً.

سجلت دولة الكويت، اليوم الأحد، أحمالاً كهربائية تاريخية؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات هي الأعلى على مستوى العالم بأسره.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصدر مسؤول، لم تسمه، أن الأحمال الكهربائية سجلت اليوم أعلى معدل حمل كهربائي في تاريخ البلاد، بوصولها إلى 150 ألفاً و32 ميغا واط.

وأوضح أن الحمل الجديد "تخطى الحمل الكهربائي الأقصى الذي تم تسجيله العام الفائت بـ70 ميغاواط"، مشيراً إلى أن الوزارة سجلت في 30 يوليو 2020 أعلى رقم قياسي ببلوغ الأحمال 149 ألفاً و60 ميغا واط.

بدورها ناشدت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، على حسابها الرسمي في "تويتر"، المواطنين والمقيمين باتباع إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، في ظل الارتفاع القياسي للأحمال الكهربائية الذي يشكل ضغطاً كبيراً على المنظومة الكهربائية في البلاد.

وأمس السبت، سجلت دولة الكويت أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض، وصلت إلى 50.7 درجة مئوية، وذلك بمنطقة الأحمدي جنوبي العاصمة، فيما حلت عُمان، وتحديداً ولاية عبري، ثالثة بـ49.6 درجة مئوية.

وتشهد منطقة الخليج العربي ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة خلال الصيف سنوياً، حيث تتأثر المنطقة الخليجية بموجة شديدة الحرارة تستمر عدة أيام.

مكة المكرمة