الكويت تدرس فرض إجراءات لمنع دخول "كورونا 20" إليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWbJ9a

عدم الالتزام بالإجراءات سيعرض الوافدين للإبعاد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-01-2021 الساعة 08:40

كشفت صحيفة "الأنباء" المحلية، اليوم الأحد، أن مجلس الوزراء الكويتي سيدرس فرض إجراءات لمنع دخول السلسلة الجديدة من وباء كورونا.

وأكدت مصادر كويتية مطلعة للصحيفة أن مجلس الوزراء سينظر في اجتماعه، غداً الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، تقريراً من وزير الصحة، الدكتور باسل الصباح، حول الإجراءات التي اتخذت لمتابعة القادمين للعمل على منع "كوفيد -20" من دخول البلاد.

وأوضحت المصادر أن المجلس سيعمل على النظر في إجراءات لمحاصرة أي حالات قد تظهر بين القادمين، وذلك في ضوء إعلانه مراجعة قرارات استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، وفتح المنافذ البحرية والبرية، وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

ونقلت "الأنباء" عن المصادر قولها: إنه "ستتم متابعة تطبيق القادمين للإجراءات؛ التي منها: الالتزام بتطبيق (شلونك)، وتنفيذ إجراءات الحجر حتى للذين سبق حجرهم في عواصم ترانزيت".

وبينت أنه سيتم التحقق من تواجدهم بالصوت والصورة، وعدم التنقل من الموقع الذي تم اختياره للحجر المنزلي طوال 14 يوماً.

وأشارت إلى أن عدم الالتزام يفتح الباب لنقلهم للحجر المؤسسي وتطبيق القانون الذي يتضمن غرامات مالية للكويتيين، أما الوافدون فعقوبة الإبعاد قد تطولهم.

ولفتت إلى أنه سيتم استدعاء القادمين من البلاد المحظورة لإخضاعهم لفحص "PCR" مجدداً، ومن ضمنهم حاملو النتيجة السلبية.

ووفق آخر الإحصاءات الرسمية، فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 151 ألفاً و74 حالة مؤكدة، منها 146 ألفاً و990 متعافياً، فضلاً عن 937 حالة وفاة.

وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا والإمارات والأردن.

وأمس السبت، أعادت الكويت فتح كافة منافذها الحدودية واستئناف الرحلات الجوية، وذلك وفق إجراءات صحية مشددة.

مكة المكرمة