الكويت تدرس رفع الحجر المؤسسي عن فئة من مواطنيها بالخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpoQ77

القرار يشمل المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى الذين غادروا قبل 1 أغسطس

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 18:56

ما الفئة التي تدرس الكويت رفع الحجر المؤسسي عنها؟

المواطنون وأقاربهم من الدرجة الأولى الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، أو الذين لم يمر على تعافيهم 90 يوماً.

ما الشروط التي ستطبق على هذه الفئة في حال رفع الحجر المؤسسي؟

سيخضعون لحجر منزلي وإجراء فحص "بي سي آر" قبل إنهاء الحجر.

قالت صحيفة كويتية إن اجتماعاً سيعقد، السبت، بين مسؤولي المطار والجهات الصحية للنظر في استثناء المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى الحاصلين على جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من قرار الحجر الصحي.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر في مطار الكويت الدولي أن الاجتماع سينظر في استثناء المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى الحاصلين على جرعة واحدة من اللقاح، أو من مضى على تعافيهم أقل من 90 يوماً، من الحجر وتطبيق قواعد المحصنين عليهم.

وسيسري القرار، في حال تمت الموافقة عليه، على من غادروا البلاد قبل 1 أغسطس المقبل.

وقال المصدر إن وزارة الصحة تتجه لاستثناء هذه الفئة من الحجر المؤسسي بحيث يطبق عليهم حجر منزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم إلى البلاد، على أن يقوموا بعمل فحص "بي سي آر" قبل إنهاء الحجر.

وفي حال رفض التوصية، فإن غير المحصنين الذين يظهر لهم اللونان الأحمر والأصفر على تطبيق "مناعة / هويتي"، سيستكملون التسجيل بتطبيق "شلونك"، وبمنصة "كويت-مسافر".

وسيقوم هؤلاء بسداد قيمة فحصي "بي سي آر" وإجراء أحد الفحصين عند الوصول للكويت، والآخر في اليوم السادس من الحجر المؤسسي.

كما سيلتزمون بسداد قيمة حجرهم 7 أيام بأحد الفنادق المحلية المعتمدة، والمذكورة بمنصة "كويت مسافر". وفي حال ثبوت خلوهم من الفيروس التاجي تستكمل مدة الحجر 7 أيام أخرى بالمنزل.

وكانت الحكومة الكويتية أكدت، الأسبوع الماضي، أنها تقوم بمراجعة إجراءات السفر دورياً في ضوء الشكاوى المقدمة من المسافرين.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 397.098 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 382.826 حالة، فيما وصل مجموع الوفيات إلى 2.314 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة