الكويت تدرس تقليص أيام الحجر الإلزامي للقادمين إليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1k4WmM

إدارة مطار الكويت طالبت بتخفيض مدة الحجر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-09-2020 الساعة 16:57
- كم بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت؟

98 ألفاً و528 إصابة مؤكدة حتى الآن.

- متى استأنفت الكويت الطيران التجاري؟

مطلع أغسطس الماضي.

تدرس وزارة الصحة الكويتية تخفيض الحجر الإلزامي المطبّق على المسافرين القادمين إلى البلاد، وذلك ضمن خطط رفع القيود بعد فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة الكويتية أن من بين السيناريوهات مقترحاً بخفض مدة الحجر الإلزامي لتكون ما بين 3 و7 أيام بدلاً من 14 يوماً، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن تلك المصادر قولها إن مقترح تخفيض مدة الحجر يخضع للدراسة، على أن تتوافر شهادة فحص "بي سي آر" بصورة إلزامية لأي مسافر قادم إلى البلاد في كل الأحوال؛ لمنع دخول إصابات بـ"كورونا" من الخارج، ومحاصرة الوباء بقدر الإمكان.

وأشارت إلى أن دراسة وزارة الصحة تتوازى مع مراقبتها تطورات الوضع الوبائي للفيروس إقليمياً لضمان تحديث قائمة حظر الطيران التجاري من بعض الدول، سواء بتقليل قائمة الـ34 دولة، أو إضافة دول إليها، بالتعاون والتنسيق مع الطيران المدني".

كذلك كشفت مصادر حكومية للصحيفة نفسها أن إدارة مطار الكويت الدولي طالبت السلطات الصحية بضرورة تخفيض مدة الحجر، ووضع آلية للتعامل مع المسافرين القادمين من الخارج.

وأوضحت أن المطار شبه مشلول حالياً، ويعاني من التأخير في وضع آلية لعودة الحياة منذ المرحلة الرابعة، وبات تشغيله -ولو بشكل تدريجي- مطلباً ملحاً أسوة بما فعلته دول أخرى.

يشار إلى أن الطيران المدني الكويتي أعلن استئناف تشغيل بعض الرحلات التجارية، مطلع أغسطس الماضي، بعد نشره تعميماً للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في المطار، والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات.

وكانت دولة الكويت أعلنت، في 11 مارس الماضي، تعليق جميع رحلات الطيران التجاري من وإلى البلاد، وذلك في إطار إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واقتصرت رحلات العودة من الخارج على الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى، في أكبر عملية إجلاء نفذتها الكويت.

وفي آخر إحصائيات رسمية متعلقة بفيروس كورونا بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 98.528 إصابة، منها 88.776 متعافياً، إضافة إلى 580 حالة وفاة.

مكة المكرمة