الكويت تدرس استثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B51D3R

الفئات الجديدة كلها من المواطنين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-03-2021 الساعة 14:03

ما هي الفئات الجديدة التي تريد الكويت استثناءها؟

المواطنون الذين كانوا يعالجون في الخارج على نفقتهم، ومرافقو الجثامين، والمواطنون فوق 60 سنة، وذوو الاحتياجات الخاصة.

ما هو الحجر المؤسسي الإلزامي الذي تفرضه الكويت؟

14 يوماً في فندق على نفقة المسافر، حتى المواطنين.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الاثنين، إن مطار الكويت الدولي رفع توصية جديدة للسلطات الصحية باستثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي للقادمين من الخارج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المطار أن القائمين عليه أوصوا بإضافة الفئات الأربع لقائمة الفئات المستثناة من الحجر المؤسسي شريطة تقديم شهادة "بي سي آر" تفيد بخلوهم من المرض، على أن يتم حجرهم منزلياً لـ14 يوماً.

وقالت المصادر إن الفئات الجديدة التي سيتم النظر في استثنائها جاءت بعد رصد حالات عدة وصلت مطار الكويت، وتتطلب وضعاً استثنائياً.

وأوضحت أن هذه التوصيات تتم دراستها حالياً من قبل السلطات الصحية، مشيرة إلى أن "هناك فريقاً مشكلاً من عدة وزارات يدرس أولاً بأول أية حالات تحتاج إلى استثناء، ومن ثم ترفع توصيات إذا كانت تتطلب ذلك".

وتتضمن الفئات الجديدة: المرضى الكويتيين الذين تعالجوا على نفقتهم الخاصة في الخارج لا على نفقة الدولة، وكبار السن من المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، ومرافقو الجثامين القادمون من الخارج، وذوو الاحتياجات الذين يحتاجون رعاية خاصة.

وفرضت الكويت، منتصف الشهر، حجراً مؤسسياً إلزامياً على القادمين من الخارج، ومن ضمنهم المواطنون؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 190.852 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 179.209 حالات، وبلغ مجموع الوفيات 1.083 حالة.

مكة المكرمة