الكويت تحيل مسؤولين بـ"الأشغال" للنيابة بتهمة الإضرار بالمال العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrBj2n

"نزاهة" أكدت أنها ستواصل التدقيق في كل ما لديها من بلاغات ومعلومات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-08-2021 الساعة 21:24

من هم المسؤولون الذين أحيلوا للنيابة الكويتية؟

الهيئة لم تذكر أسماءهم، لكنها قالت إنهم قياديون سابقون ومسؤولون بوزارة الأشغال.

ما التهمة الموجهة للمتهمين؟

الإضرار غير العمد بالمال العام.

أحالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت "نزاهة"، اليوم الثلاثاء، قياديين سابقين وموظفين بوزارة الأشغال إلى النيابة العامة بتهمة الإضرار غير العمد بالمال العام.

وقالت الهيئة، في بيان، إن القرار يأتي في إطار حملة مكافحة الفساد بكافة أشكاله، وملاحقة المتورطين فيه، ودرء آثاره وحماية المال العام.

وأوضحت أن التهمة المذكورة مجرّمة بموجب المادة 14 من قانون رقم 1 لسنة 1991 بشأن حماية المال العام.

وأكدت الهيئة أنها ستواصل العمل على تدقيق كافة البلاغات، والتأكد من صحة المعلومات المقدمة إليها، مشددة على توفير كافة أشكال الحماية لمن يبلغون عن تهم الفساد.

وفي 23 أغسطس الجاري، أعلنت "نزاهة" إحالة ضباط في وزارة الداخلية إلى النيابة العامة بتهمة ارتكاب جريمة تزوير في محررات رسمية.

وتشن الحكومة الكويتية حملة واسعة لمكافحة الفساد الحكومي واستغلال النفوذ، وهي الحملة التي أدت إلى كشف العديد من القضايا الكبرى خلال العام الماضي.

وفي سابقة هي الأولى، أمرت محكمة كويتية، منتصف أبريل الماضي، بحبس رئيس الوزراء السابق، الشيخ جابر المبارك الصباح احتياطياً على ذمة التحقيق في قضية "صندوق الجيش".

وبين الفينة والأخرى تطفو على السطح قضايا فساد في الكويت؛ كقضايا الإيداعات المليونية والتحويلات الخارجية، وقضية النائب البنغالي، وفؤاد الإيراني، وغيرها.

والأسبوع الماضي، أحال وزير الدفاع الكويتي ملف "صندوق الجيش" إلى هيئة مكافحة الفساد للنظر في صحة المخالفات التي انطوت عليها هذه القضية التي أثارها وزير الدفاع السابق الراحل الشيخ ناصر صباح الأحمد. 

مكة المكرمة