الكويت تحقق بشبهة غسل أموال لمشاهير بمواقع التواصل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8zpJ4

أكّد المتهمون أنها أموال إعلانات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-02-2020 الساعة 14:34

أحالت السلطات الكويتية مبالغ مالية ضخمة تخص عدداً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إلى النائب العام بشبهة غسل الأموال.

وذكرت صحيفة "الجريدة" المحلية، اليوم الجمعة، أن وحدة التحريات المالية والجهات الأمنية في الكويت بدأت قبل أشهر التحري في قضايا غسل أموال تخص مشاهير التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة: إن "النيابة تسلمت مؤخراً دفعة أولى، متضمنة حسابات بنكية لمشهور ومشهورة على مواقع التواصل"، مضيفة أنهما اعتادا الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي وإبداء مظاهر البذخ وشراء السيارات والسفر إلى عدة دول.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر لم تسمها، أن النيابة ستستمع لأقوال موظفي وحدة التحريات والبنوك ومباحث أمن الدولة، ثم تستدعي هذين المتهمَين لسؤالهما عن مصدر أموالهما التي تصل إلى عشرات الملايين من الدنانير (ملايين الدولارات) ومدى مشروعيتها.

وسبق لمواقع إلكترونية كويتية أن كشفت خلال الفترة الماضية عن خيوط يشتبه بكونها سبلاً لغسل الأموال عن طريق إيداع مبالغ في حسابات بعض المشاهير بحجة أجور إعلانية.

في الوقت الذي دافع بعض المشاهير عن نفسه باعتبار هذه الأجور المرتفعة هي مقابل إعلانات تجارية، مؤكدين أن تضخم حساباتهم المصرفية يعد أمراً طبيعياً.

وانتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة مشاهير مواقع التواصل في الكثير من البلدان العربية وخصوصاً في دول الخليج، والتي تُظهر إسرافاً مادياً كبيراً في السفر والطعام والشراء المبالغ به.

مكة المكرمة