الكويت.. تحديد أوقات الدراسة والموظفين المستثنيين من العمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzP2NY

الحكومة الكويتية قلصت أوقات الدراسة

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-03-2021 الساعة 19:36
- ما هي الأوقات التي حددت الدراسة؟

المرحلة الثانوية من 9.30 صباحاً - 2.30 ظهراً، المتوسطة من 8 صباحاً - 1 ظهراً.

- كم عدد الكادر الذي سيعمل خلال فترة الحظر؟

لا يتعدى 30% من الطاقة الإجمالية.

حددت وزارة التربية في دولة الكويت، السبت، أوقات الدوام الرسمي خلال فترة الحظر الجزئي التي تبدأ الأحد 7 مارس، إضافة إلى الموظفين المستثنيين من العمل.

وقالت وسائل إعلام كويتية إن وكيل وزارة التربية فيصل المقصيد، نشر قرارات تتعلق بوقت الدوام، والتي تبدأ بدوام العاملين في مدارس المرحلة الثانوية من الساعة 9.30 صباحاً وحتى الساعة 2.30 ظهراً، والمرحلة المتوسطة من الساعة 8 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ومرحلة رياض الأطفال من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً.

وفيما يخص العاملين في المرحلة الابتدائية قررت التربية الكويتية تقسيم العمل على فترتين، الصباحية من الساعة 8 صباحاً وحتى 1 ظهراً، وتشمل الإدارات المدرسية (مدير - مدير مساعد - الهيئة الإدارية والمعاونة)، ويتم تقسيم العمل بينهم بالتناوب بما لا يتعدى نسبة 30% وفقاً لقرارات الخدمة المدنية.

أما الفترة المسائية فمن الساعة 2.45 ظهراً وحتى 5.45 مساء، شملت أعضاء الهيئة التعليمية (معلم - مشرف مادة - رئيس قسم - موجه فني)، يكون دوامهم عن بُعد، ولا يتطلب الحضور بمركز العمل.

وفيما يخص مراكز محو الأمية وتعليم الكبار قررت وزارة التربية أن يكون الدوام عن بُعد من المنزل، ولا يتطلب الحضور بمركز العمل للهيئتين (التعليمية والإدارية والمعاونة) وفق المواعيد المقررة من قبل التعليم العام.

والخميس الماضي، قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الاستثنائي فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجاء البلاد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى الثامن من أبريل المقبل.

وبحسب صحيفة "القبس" المحلية فإن الحظر سيكون في الفترة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً، لمدة شهر كامل.

وزادت الحكومة الكويتية خلال الفترة الأخيرة من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 198.110 حالات، منها 184 ألفاً و239 متعافياً، إضافة إلى 1113 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة