الكويت تحدد الثلاثاء موعداً لافتتاح مكتب للصحة العالمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvBwYB

وزير الصحة الكويتي مع ممثل منظمة الصحة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 22:50

من سيكون ممثل منظمة الصحة بالكويت؟

أسعد حفيظ، الذي تسلم منصبه رسمياً.

ماذا قالت الكويت عن افتتاح فرع المنظمة؟

إن العلاقات بين دولة الكويت ومنظمة الصحة "تزخر بالمبادرات الإيجابية المهمة".

أعلنت الكويت، الأحد، موعد افتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية على أراضيها ضمن منظومة الأمم المتحدة.

جاء ذلك عقب لقاء جمع وزير الصحة، باسل الصباح، والممثل الدائم للمنظمة بالكويت، أسعد حفيظ، بمناسبة تسلمه عمله رسمياً كأول ممثل دائم للمنظمة في البلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وجرى خلال اللقاء تحديد بعد غدٍ الثلاثاء لافتتاح المكتب في الكويت بشكل رسمي، وفق بيان لوزارة الصحة.

وتناول اللقاء "العلاقات العميقة بين منظمة الصحة العالمية ودولة الكويت، ومحاور ومجالات تعزيزها من خلال استراتيجية التعاون المشترك للفترة المقبلة، ودور الممثل المقيم للمنظمة في هذا الصدد"، بحسب البيان.

ونقلت الوكالة عن وزير الصحة ترحيبه بمبادرة المنظمة الإعلان عن تخصيص صفحة تحمل اسم دولة الكويت ومساهماتها ببرامج المنظمة على موقعها الرسمي.

وقال إن العلاقات بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية "تزخر بالمبادرات الإيجابية المهمة في مختلف المجالات"، مشيراً في هذا الصدد إلى جائزة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد التي تمنح تحت مظلة المنظمة لأفضل البحوث والمبادرات والإسهامات في مجال صحة كبار السن وتعزيز الصحة.

وأضاف أن الجائزة ستقدم هذا العام في 28 مايو الجاري للفائز بها، وهو المركز الوطني لعلم الشيخوخة في الصين، وسيقام الاحتفال على هامش اجتماعات الدورة الـ 74 لجمعية الصحة العالمية في جنيف.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، أحمد المنظري، إن افتتاح المكتب الدائم لمنظمة الصحة العالمية في دولة الكويت سيكون إضافة للجانبين.

ولفت، في تصريح لصحيفة "الجريدة"، إلى أن الكويت من الدول المهمة في إقليم شرق المتوسط والمؤثرة في المحيط الخليجي والإقليمي والعالمي.

مكة المكرمة