الكويت تجيز تغيير نوع لقاح كورونا بالجرعة الثانية وفق شروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4Mavp

الكويت بدأت حملة التطعيم ضد كورونا أواخر 2020

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-07-2021 الساعة 19:14
- كم عدد اللقاحات المعتمدة كويتياً؟

"فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون".

- كم عدد الذين تلقوا اللقاح في الكويت؟

أكثر من مليونين و375 ألفاً، منهم 923 ألفاً و307 تلقوا جرعتين كاملتين.

وضعت دولة الكويت، الاثنين، شروطاً معينة لتغيير نوع اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الجرعة الثانية، كما أجازت اعتماد شهادات المطعمين في الخارج شريطة أن تكون اللقاحات مجازة كويتياً.

ونشرت وزارة الصحة الكويتية بياناً قالت فيه إن اللجنة الفنية للقاحات حددت شروطاً للسماح بتغيير منصة لقاح "كوفيد -19" في الجرعة الثانية وفق التوصيات العلمية.

وأوضح البيان أن اللجنة المختصة أجازت التغيير للأشخاص "الذين لديهم موانع من أخذ نفس نوع منصة الجرعة الأولى من اللقاح".

وأشار إلى أنه يُمكن كذلك للحوامل اللاتي تلقين الجرعة الأولى قبل الحمل وتستلزم حالتهن تغيير نوع اللقاح في الجرعة الثانية.

في سياق متصل، أقرت اللجنة اعتماد شهادات التطعيم للمطعمين في الخارج من منصات لقاحات مختلفة، شريطة أن تكون معتمدة في دولة الكويت.

ومنعت الدولة الخليجية مؤخراً دخول غير المطعمين إلى المجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي والأندية الصحية والصالونات، حيث نشرت فرقاً تفتيشية لمتابعة سير القرارات.

وتهدف الكويت إلى تطعيم 70% من سكانها للوصول إلى المناعة المجتمعية، فيما أفادت قبل أسابيع بأنها تخطت حاجز تقديم مليوني جرعة لقاح مضاد لكورونا.

وفي 6 يوليو الجاري قالت "الصحة الكويتية" إن عدد جرعات لقاح كورونا بلغت أكثر من مليونين و375 ألفاً، منهم 923 ألفاً و307 أشخاص تلقوا جرعتين كاملتين.

وتعتمد الكويت 4 لقاحات لتحصين السكان ضد الفيروس التاجي وهي: "فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 375 ألفاً و594 حالة مؤكدة، منها 355 ألفاً و562 متعافياً، و2117 حالة وفاة.

مكة المكرمة