الكويت تتجهز لأسوأ احتمالات "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1z5A13

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 12:59

أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، أن أمام حكومته مسؤولية كبيرة وتحديات أكبر، مشدداً على أنه بالعمل الجماعي وبروح الفريق الواحد يمكن التغلب على خطر وباء "كورونا".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها صباح الخالد، اليوم الثلاثاء، لمقر وزارة الدفاع، حيث التقى كبار قادة الجيش وقياديي القطاعات المدنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال في هذا السياق: "نعمل للأسوأ في خطتنا لإدارة الأزمة، ولكننا نتمنى الأفضل، وسنكون مستعدين لكل طارئ"، مضيفاً أن "سلاح الجو الكويتي جهوده واضحة في سرعة نقل المعدات الحيوية والضرورية التي تحتاجها خطة الطوارئ".

كما أوضح أن "إقبال شبابنا على التطوع دليل على حسّهم الوطني في خدمة وطنهم، ونقدر مساندة القطاع الخاص على تقبّلهم وتفهّمهم للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة".

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، أمس الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 123 حالة؛ بعد تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين شفيت 3 حالات جديدة من الفيروس.

وأعلنت شفاء ثلاث حالات جديدة من المصابين بفيروس (كوفيد 19)، في البلاد، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 12 حالة.

جدير بالذكر أن "كورونا" ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة