الكويت.. بدء منع دخول غير المواطنين لمدة أسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zN9Y31

الكويت أعادت تشديد إجراءاتها للحد من كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-02-2021 الساعة 22:13
- ما المدة المحددة لمنع دخول غير الكويتيين للبلاد؟

أسبوعان اعتباراً من 7 فبراير الجاري.

- كم عدد إصابات كورونا في الكويت؟

170 ألفاً و998 حالة مؤكدة، من بينها 966 حالة وفاة.

قالت هيئة الطيران المدني في الكويت، مساء الأحد، إنه يُمنع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت اعتباراً من اليوم، مع استثناء بعض الفئات المحددة.

ونشرت الإدارة العامة للطيران المدني، على حسابها في "تويتر"، بياناً رسمياً، حددت من خلاله الفئات المستثناة ومن بينها "الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي".

كما يستثنى من القرار "أعضاء البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيون"، إضافة إلى أقارب الفئات المستثناة من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

وفي 3 فبراير الجاري، قرر مجلس الوزراء الكويتي منع دخول غير المواطنين إلى البلاد لمدة أسبوعين، وإغلاق النوادي والصالونات بالكامل، وتطبيق الحجر المؤسسي لمدة أسبوع على القادمين من الخارج أسوة بالعمالة المنزلية، وذلك ضمن جهوده لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما تضمنت القرارات إغلاق بعض الأنشطة التجارية نهائياً، وإغلاق أخرى بشكل جزئي، وذلك مع تصاعد معدل الإصابات في البلاد، فضلاً عن معاقبة موظفي الدولة المخالفين للقرارات بخصم يوم وصولاً إلى 15 يوماً من الراتب.

وتشهد الكويت ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وحالات دخول المستشفيات والعناية المركزة، حيث بلغ إجمالي الإصابات 170 ألفاً و998 حالة مؤكدة، من بينها 161 ألفاً و538 متعافياً، و966 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة