الكويت.. السلطات تبحث خطة العودة التدريجية للمدارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omamP8

العودة تتضمن الأخذ بالاشتراطات الصحية كافة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-01-2021 الساعة 16:55
- علام اعتمد الفصل الدراسي الأول بالكويت؟

التعلم الافتراضي عن بُعد.

- ماذا تخصص السلطات المختصة بالفصل الدراسي الثاني؟

إطلاق حملة تطعيم شاملة في حالة العودة التدريجية للمدارس.

بحثت السلطات الكويتية المختصة، الاثنين، مقترح العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى إطلاق حملة تطعيم شاملة تزامناً مع العودة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن لجنة مشتركة من وزارتي "التربية والتعليم العالي" و"الصحة" ناقشت مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني، في ظل جائحة كورونا.

ونقلت الوكالة الرسمية عن وزير التربية والتعليم العالي علي المضف، أن الجهات المختصة حريصة على اتباع جميع المعايير والاشتراطات الصحية على نحو يضمن سلامة الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية وجميع العاملين بالمدارس.

وأوضح "المضف": إن الاجتماع ناقش أيضاً "إطلاق حملة تطعيم شاملة مع بداية الفصل الدراسي الثاني"، كاشفاً أن مجلس الوزراء سيقر الأولويات والقرارات التي تصب بفائدة العملية التربوية.

كما نقلت الوكالة الرسمية عن مسؤول تربوي، أن الاجتماع استعرض خطة عودة المدارس من قبل وزارة التربية، وفق اشتراطات صحية في حال العودة التدريجية أو الاستمرار في عملية "التعليم عن بعد".

وتقرر عقد اجتماع آخر، الأسبوع المقبل، مع أعضاء وزارة الصحة؛ لدراسة الأمور بشكل تفصيلي.

وفي مارس الماضي أعلنت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة والتحول إلى نظام التعليم الافتراضي؛ للحد من تفشي وباء كورونا في البلاد.

وفي الرابع من أكتوبر الماضي، بدأ العام الدراسي الجديد بالكويت، والذي اعتمدت فيه الحكومة نظام التعليم عن بعد بالكامل؛ منعاً لتفشي الوباء.

مكة المكرمة