الكويت.. الحكومة توجه بمعاقبة مخالفي تدابير "كورونا" في مقار العمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WqNBNb

اللجنة المكلفة بالتعامل مع كورونا شددت على معاقبة مخالفي التدابير الصحية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-12-2021 الساعة 18:26

ما هي آخر قرارات الحكومة الكويتية بشأن متحور أوميكرون؟

تطبيق التدابير الصحية في مقار العمل الحكومية ومعاقبة المخالفين.

ما هي آخر تطورات أوميكرون في الكويت؟

تم رصد 12 إصابة جديدة اليوم الأربعاء.

وجّهت اللجنة المكلفة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد في الكويت، اليوم الأربعاء، كافة الجهات الحكومية بتطبيق التدابير الصحية المنصوص عليها في مقار العمل، وتوقيع العقوبات المقررة قانوناً على المخالفين.

وجاء القرار في إطار سعي الحكومة للحد من تفشي متحور أوميكرون الجديد الذي يواصل الانتشار على نحو واسع في عدد من الدول.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الصحة الكويتية إنها رصدت 12 إصابة بالمتحور الجديد لقادمين من دول أوروبية.

وشددت اللجنة في تعميم رسمي على ضرورة الالتزام بوضع الكمامة، والحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للوباء للحيلولة دون انتشار المتحورات الجديدة من الفيروس في البلاد.

وقالت اللجنة إنها ستكون في حالة انعقاد دائم لبحث تطورات المتحور الجديد، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية الكفيلة بالحفاظ على استقرار الوضع الصحي في البلاد. وشددت على ضرورة التزام جميع العاملين بالقطاع الحكومي بالتدابير الصحية لمنع انتشار المتحور الجديد.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر أن الحكومة لا تعتزم اتخاذ إجراءات مشددة لمواجهة المتحور الجديد على غرار ما حدث في بداية الوباء.

وفي الـ8 من الشهر الجاري، رصدت الكويت أول إصابة على أراضيها بالمتحور الجديد الذي يواصل انتشاره السريع على المستوى العالمي ما زاد احتمالات العودة لفرض مزيد من الإجراءات الصارمة في العديد من الدول.

وأثار المتحور الجديد قلقاً بسبب تراجع فعالية اللقاحات في مواجهته فضلاً عن سرعته الكبيرة جداً في الانتشار، لكن منظمة الصحة العالمية قالت إنها تأمل في تطوير لقاح جديد للتعامل معه بشكل سريع.

والأسبوع الماضي، قالت شركة فايزر الأمريكية إن اللقاح الذي طورته هي وشريكتها الألمانية بيونتيك حقق نتائج عالية جداً في مواجهة أوميكرون، بعد الجرعة الثالثة.

وبدأت العديد من الدول فرض قيود على السفر للحيلولة دون وصول المتحور الجديد غير أنه انتشر في أكثر من 185 دولة حتى الآن منذ  ظهوره الشهر الماضي في جنوب أفريقيا.