الكويت.. استعداد واستنفار لاستقبال العائدين من الخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wnnBdd

الاستعدادات مستمرة في مطار الكويت منذ أيام

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 20:24

تستعد الكويت لعملية إجلاء كبرى للمواطنين الكويتيين الموجودين في الخارج، والتي ستبدأ من يوم غدٍ الأحد، وتشمل 42 ألفاً، ضمن إجراءات لحمايتهم من الإصابة بوباء كورونا.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" لقطات مصورة لرئيس مجلس الوزراء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مطار الكويت الدولي، للاطلاع على استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال الكويتيين العائدين من الخارج.

وخلال زيارته التقى بعدد من العاملين في المطار، وعبر عن امتنان الحكومة الكويتية لما يقومون به من عمل تطوعي ضمن الاستعدادات الكبيرة لاستقبال العائدين إلى البلاد.

وتم اعتماد الجداول الخاصة بالرحلات التي ستبدأ الأحد، وتمتد إلى السابع من مايو المقبل، وستنفذ "الخطوط الكويتية" الجزء الأكبر من هذا الإجلاء باعتبارها الناقل الوطني الرئيسي للدولة، بالتعاون مع "طيران الجزيرة"، وطيران القطرية.

وستتولى "الخطوط الكويتية" تشغيل 40 رحلة موزعة على الأيام الثلاثة الأولى من الفترة المحددة لرحلات الإجلاء، بواقع 13 رحلة في أول يومين ثم 14 رحلة في اليوم الثالث.

وسيكون الوصول الأول لرحلات الإجلاء، الساعة السابعة صباح غدٍ الأحد، للرحلة القادمة من دبي، وسيتوالى بعدها وصول الرحلات.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت، في وقت سابق، إطلاق عملية إجلاء ضخمة لمواطنيها الموجودين خارج البلاد ضمن إجراءات تتخذها لحمايتهم من الإصابة بوباء "كوفيد-19"، تمتد 19 يوماً، وتمثل ثاني عملية من نوعها بعد إجلاء مواطنيها من العراق وإيران ومصر مع بدء ظهور الوباء.

واليوم السبت أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية تسجيل 93 إصابة جديدة بمرض كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصبح إجمالي الحالات المسجلة 1751، فيما سجل 22 حالة شفاء، ليرفع عدد المتعافين إلى 280.

وحول العالم تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم حتى لحظة كتابة الخبر (18 أبريل)، مليونين و287 ألفاً، توفي منهم أكثر من 157 ألفاً، في حين تعافى ما يزيد على 585 ألفاً، بحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

مكة المكرمة