الكويت.. إحالة قضية "وفاة الطلبة الضباط" للنائب العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBo3Mn

وزير الدفاع أمر بالأخذ بجميع توصيات لجنة التحقيق (تعبيرية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-03-2019 الساعة 17:24

أكدت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتي، أن لجنة التحقيق المشتركة والمكلفة التحقيق في وفاة طالبين من الضباط بـ"كلية علي الصباح العسكرية"، و"كلية أحمد الجابر الجوية" انتهت بحصر المسؤولية الإدارية في 4 أطباء من هيئة الخدمات الطبية.

وقالت مديرية التوجيه في بيان لها، اليوم السبت: إن "النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد، أصدر أوامره لرئاسة الأركان العامة للجيش بالوقف الفوري عن العمل لجميع من حمّلته لجنة التحقيق المسؤولية الإدارية وإحالة القضية إلى النيابة العامة".

وأضافت المديرية: إن "وزير الدفاع أمر بأخذ جميع توصيات اللجنة وتطبيقها بحزم ودون تهاون، مع تزويد النيابة العامة بجميع الوثائق والنتائج التي توصلت إليها اللجنة".

وبينت أنه لا يبقى للجنة إلا التحقيق والنظر في المسؤولية الإدارية بوقائع الوفيات سالفة الذكر، والتي انتهت بحصر المسؤولية الإدارية في أربعة أطباء من هيئة الخدمات الطبية.

وأوضحت المديرية أن "اللجنة أنهت التحقيق في وفاة الطالب ضابط مبارك ناصر العازمي من الدفعة الـ22 في كلية عليّ الصباح العسكرية، والطالب ضابط فيصل عليّ العبيد من الدفعة الـ47 في كلية أحمد الجابر الجوية، وذلك فيما يتعلق بشبهة التسبب وتوافر الخطأ الطبي في الوفاة".

وبيَّنت أن التحقيق في الشبهة الجنائية لوقائع الوفيات من عدمها قد أصبح من اختصاص "النيابة العامة" و"الإدارة العامة للتحقيقات".

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي قد أعلنت، في أغسطس الماضي، إيقاف عدد من الضباط وضباط الصف وأفراد ومدربين في "كلية علي الصباح العسكرية" عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق، على خلفية وفاة طالبين من الضباط في أثناء التدريب.

مكة المكرمة