الكويت.. أساتذة جامعيون يطالبون باستئناف الدراسة عن بعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJn1bV

يقول أساتذة الجامعات أن الإمكانات متوفرة للدراسة عن بعد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 21:00

طالب 111 أستاذاً في جامعة الكويت باستئناف العملية الدراسية عن بعد، واستكمال ما تبقى من الفصل الدراسي المتوقف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأنباء" الكويتية، الخميس، قال أساتذة جامعة الكويت الذين دونوا أسماءهم في بيان، إن هناك عدداً من الخيارات المطروحة لآليات تقييم الطلبة وفق نظام التعلم عن بعد، ولذلك ليس هناك ما يبرر تأخر اعتماده.

وأوضحوا في البيان أن جميع الإمكانيات المادية والتقنية لاستمرار الدراسة متوفرة، بما فيها الأنظمة التي يمكن من خلالها "إكمال التدريس عن بعد كما هو معمول في معظم دول المنطقة".

وشددوا على أهمية ألا يكون الطلاب ضحية توقف الدراسة، مشيرين إلى أنه "لا يوجد ضمانات حتى هذه اللحظة بأن الدراسة ستستأنف في شهر أغسطس أو أكتوبر، فربما تستمر الأزمة لفترة قد تطول".

وذكروا في البيان أن هناك الكثير من الخيارات المطروحة لآليات تقييم الطلبة وفق نظام التعلم عن بعد، مطالبين باستمرار التعليم، "وذلك حماية لمصلحة دولة الكويت وأبنائها".

وسجلت الكويت إصابة 855 شخصاً بفيروس كورونا، شفي منها 111 حالة، في حين سجلت حالة وفاة واحدة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (8 أبريل)، أكثر من مليون و430 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 82 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 301 ألف شخص.

مكة المكرمة