الكويت..لا تجديد لتأشيرات الزيارة والمخالفون سيتعرضون للعقوبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXAyXx

ديناران يومياً عقوبة من لم يغادر البلاد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-11-2020 الساعة 10:53

ما سبب إيقاف الكويت تجديد تأشيرات الزيارة؟

عودة رحلات الطيران، والتخفيف من إجراءات كورونا.

ما العقوبات التي ستتخذ ضد من لديهم تأشيرات زيارة في حال لم يغادروا؟

إلزامهم بدفع مخالفة بواقع دينارين يومياً. 

نفت وزارة الداخلية الكويتية وجود أي موافقة على تجديد تأشيرات الزيارة التي مُددت 3 مرات، بواقع 9 أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وطالبت الداخلية الكويتية الزائرين الموجودين في البلاد بالمغادرة قبل الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم الاثنين، لعدم توقيع أية غرامات عليهم.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، اليوم الاثنين، عن مصدر أمني بوزارة الداخلية الكويتية، قوله: إن "من قدموا بكروت زيارة يجب أن يغادروا قبل حلول الساعة الثانية عشرة مساء الاثنين، وفي حال قيامهم بالمغادرة بعد هذا التاريخ سوف يتم إلزامهم بدفع مخالفة، بواقع دينارين يومياً (6.55 دولارات)".

وأضاف: "كان أمام هؤلاء أكثر من 7 أشهر للمغادرة، ولا مبرر لاستمرارهم، وهؤلاء حال عدم مغادرتهم بنهاية اليوم لن يسمح لهم بالدخول، وسوف تتخذ إجراءات بحق كفلائهم، بما في ذلك منحهم تأشيرات جديدة".

وتابع: "هناك ما يقارب 130 ألف مخالف لقانون الإقامة من حملة جميع الإقامات، وممن انتهت إقاماتهم في الأول من يناير 2020 وما قبله، هم فقط من يحق لهم الاستفادة من المهلة".

وتتيح المهلة للمخالفين تعديل أوضاعهم من البلاد، مع دفع الغرامات المستحقة عليهم أو المغادرة إلى بلدانهم مع دفع الغرامات أيضاً، دون إحالتهم إلى جهات التحقيق.

وأشار إلى أن هذه المهلة "هي الأخيرة قبل أن تقوم أجهزة وزارة الداخلية الكويتية بتنفيذ سلسلة من الحملات الأمنية واتخاذ جملة من الإجراءات، لملاحقة هؤلاء المخالفين وإبعادهم، مع إدراج أسمائهم على قوائم غير المصرح لهم بالدخول".

وأعلنت الكويت تمديد الإقامات والزيارات 3 مرات، كان آخرها أواخر أغسطس الماضي، وتنتهي اليوم الاثنين 30 نوفمبر، وقالت يومها إن ذلك يأتي "نظراً للظروف الاستثنائية التي مرت بها الكويت ودول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد".

مكة المكرمة