القضاء الكويتي يحكم على عقيد و7 أجانب بالسجن 3 سنوات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EYvKb

اتهم الجناة بالاتجار بالبشر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 25-11-2020 الساعة 14:53

قضت محكمة الاستئناف بالسجن 3 سنوات بحق ضابط يعمل في وزارة الداخلية برتبة عقيد و7 مصريين آخرين بإبعادهم بعد تنفيذ العقوبة.

جاء ذلك في حكم مشدد ونافذ بواحدة من قضايا الاتجار بالبشر في الكويت، والتي ظهرت تزامناً مع أزمة "كورونا"، وفق صحيفة "القبس" المحلية.

واتهمت النيابة المقضيّ بحقهم، بتسهيل الحصول على تصريح عمل بقصد العمل في البلاد لقاء أموال، والتوصل بطريق التدليس إلى الاستيلاء على المبالغ المالية من المجني عليهم عبر إيهامهم بواقعة غير حقيقية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين جميعاً أنهم ارتكبوا جريمة الاتجار بالأشخاص، بأن جنّدوا واستقبلوا المجني عليهم في إحدى الشركات التي يديرها المتهم الأول (مدير الشركة)، الذي صادر جوازات سفرهم، وكان ذلك بطريق الخداع والاحتيال، بأن استقطبوهم وأوهموهم، خلاف الحقيقة، بوجود عمل لهم في الكويت بمهن متنوّعة نظير أجر، قدره 150 ديناراً (490 دولاراً) لكل منهم، ومزايا أخرى.

واستغل الجناة أولئك الأشخاص بالتحصل على مبالغ مالية منهم وقيدوا حريتهم، حيث وجهت لهم المحكمة التهمة بناء على أنهم "عصابة إجرامية منظّمة" وأن "الجريمة غير وطنية" ارتكبت في كل من مصر والكويت، بحسب الصحيفة.

وفي يونيو الماضي، اعتقل الأمن الكويتي النائب البنغالي المتهم بعدة قضايا، وأسندت النيابة العامة 3 تهم إليه، هي: "الاتجار بالبشر والإقامات، وغسل الأموال، والرِّشا"، ضمن قضية فساد مدوّية تورط فيها ضباط وشخصيات بارزة في الكويت.

وشهدت الكويت حملة موسعة ضد الفساد خلال العام الجاري، ألقي القبض إثرها على العشرات، بينهم مشاهير وضباط ومسؤولون في الدولة.

مكة المكرمة