القبض على "متحرش القصيم" وعقوبات مشددة تنتظره

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYyyBe

ألقي القبض على المتحرش بعد ترصد قوات الأمن له

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 22:43
- ما مستجدات "متحرش القصيم"؟

إعلان الشرطة القبض على المتحرش، وهو باكستاني الجنسية.

- ما العقوبات الإضافية التي أقرتها السعودية؟

التشهير بالمتحرش.

أكدت الجهات المسؤولة في السعودية، مساء السبت، أن عقوبة من يتحرش بالنساء تصل إلى 5 سنوات، وغرامة مالية بنحو 300 ألف ريال (نحو 80 ألف دولار)، وذلك بعد إلقاء القبض على "متحرش القصيم".

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر مسؤول في النيابة العامة قوله إن واقعة التحرش بفتاة كانت داخل مركبتها بحالة الوقوف في أحد الشوارع العامة ببريدة في القصيم، "تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للعقوبة، والمحاطة بظروف مشددة للعقوبة لوقوعها في مكان عام".

ودعا المصدر "كل من اطلع على حالة تحرش لإبلاغ الجهات المختصة فوراً لاتخاذ الموجب النظامي في هذا الشأن، وفقاً لأحكام نظام مكافحة جريمة التحرش".

وأعلنت شرطة منطقة القصيم، اليوم، ضبط "متحرش القصيم"، مشيرة إلى أن المتهم مقيم من الجنسية الباكستانية، في العقد الرابع من العمر، جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وإحالته لفرع النيابة العامة.

وكان النائب العام السعودي أصدر أمراً بالقبض على المتهم، استناداً للمادتين (15، 17) من نظام الإجراءات الجزائية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وجاء قرار القبض عليه "بناءً على ما تم توثيقه من مركز الرصد النيابي بشأن تداول مقطع فيديو التحرش، وإتيان المتحرش لأفعال وإشارات ذات مدلول جنسي، وارتكابه لأفعال خادشة للحياء منتهكاً للآداب العامة في المجاهرة بذلك".

وكان مجلس الشورى السعودي وافق، في سبتمبر الماضي، على توقيع عقوبة "التشهير بالمتحرشين" بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع.

وأعلن المجلس يومها موافقته على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش.

وفي العام 2018، أصدرت السعودية قانوناً يجرّم أعمال التحرش في البلاد، ويفرض عقوبة السجن سنتين أو غرامة تصل إلى 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ضد كل من يرتكب جريمة تحرش.

ورفع القانون العقوبة إلى السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال (80 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالات محددة.

مكة المكرمة