"الفاو" تحذر من خطر الجراد الصحراوي باليمن على المنطقة

دعت المنظمة الدول المجاورة إلى التأهب واستعداد فرق المسح والمكافحة

دعت المنظمة الدول المجاورة إلى التأهب واستعداد فرق المسح والمكافحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-04-2016 الساعة 10:30


حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، من أن انتشار الجراد الصحراوي الذي تم رصده مؤخراً في اليمن يمثل تهديداً محتملاً على المحاصيل في المنطقة.

ودعت المنظمة الدول المجاورة إلى التأهب واستعداد فرق المسح والمكافحة، واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمنع هذه الحشرات المدمرة من الوصول إلى مناطق التكاثر في أراضيها.

وأشارت "الفاو" إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر في كل من موريتانيا والمغرب وليبيا والجزائر، خاصة في المناطق الواقعة جنوب جبال أطلس التي يمكن أن تصبح مناطق محتملة لتكاثر الجراد الصحراوي.

وقال كيث كريسمان كبير مسؤولي تنبؤات الجراد في المنظمة: إن "مدى التكاثر الحالي للجراد الصحراوي في اليمن ليس معروفاً بسبب حالة انعدام الأمن، التي تجعل من الصعب على فرق المسح الدخول إلى معظم المناطق إلا أنه مع جفاف الكساء النباتي على طول الساحل يصبح من الأرجح تشكل مزيد من الأسراب الصغيرة ومجموعات الجراد".

وقدمت المنظمة المساعدة اللازمة للفرق الفنية بوزارة الزراعة والري في اليمن للقيام بعمليات المسح الميداني والمكافحة في المناطق الساحلية التي انتشر فيها الجراد، وذلك كجزء من دعم المنظمة المتواصل لجهود مكافحة الجراد في البلاد، وأكدت ضرورة المراقبة الدقيقة في جميع هذه المناطق خلال الأشهر القليلة المقبلة؛ لمنع هذه الحشرات من تشكيل أسراب كبيرة مدمرة.

مكة المكرمة