العُمانيون يتبرعون بنحو 291 ألف دولار أمريكي لإغاثة لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyJPxy

وصلت أول رحلة إغاثة عُمانية إلى بيروت تحتوي على 22 طناً من الإمدادات الطبية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-08-2020 الساعة 22:49

 كم تبلغ الأموال التي جمعها من خلال التبرعات الشعبية؟

111,945 ريالاً عمانياً (290.808 دولارات أمريكية).

من هي الجهة التي تكفلت بنقل المساعدات العُمانية إلى لبنان؟

سلاح الجو السلطاني العماني.

أعلنت هيئة عُمانية رسمية، الأحد، تجاوز التبرعات المخصصة للمعونات الإغاثية إلى لبنان أكثر من 100 ألف ريال عُماني.

وقال موقع "donate.om"، وهو البوابة التي تديرها الحكومة والتي يمكن للناس من خلالها التبرع للجمعيات الخيرية المسجلة، إنها سجلت حتى مساء الأحد تبرعاًبـ 111,945 ريالاً عمانياً (نحو 291 ألف دولار أمريكي) من قبل 7,530 متبرعاً.

وذكرت البوابة الحكومية أنه قد أنشئت حسابات مصرفية للمواطنين لإرسال التبرعات من خلالها إلى لبنان بعد يوم واحد فقط من الانفجار المروع الذي هز مرفأ بيروت مخلفاً عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

وأوضحت أنها فتحت أربعة حسابات مصرفية لهذا الغرض، في كل من بنك مسقط والبنك الوطني العماني وبنك ظفار وبنك عمان العربي، وفقاً لموقع "الشبيبة".

والخميس، أعلنت الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية فتح باب التبرعات لإرسال المعونات الإغاثية إلى لبنان على أثر الانفجار الضخم الذي وقع في ميناء بيروت، الثلاثاء الماضي.

وقامت السلطنة بتنظيم وإرسال إمدادات طبية للمساعدة في جهود الإغاثة الجارية حالياً في لبنان، حيث وصلت أول رحلة إغاثة عُمانية إلى بيروت تحتوي على 22 طناً من الإمدادات الطبية وغيرها من السلع الأساسية، يوم الجمعة.

وكانت دول قطر والكويت والسعودية والإمارات أرسلت مساعداتها الطبية والإنسانية إلى بيروت؛ وذلك ضمن جهودها لمساعدة لبنان على مواجهة تداعيات الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت.

وبلغ عدد ضحايا الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت 158 قتيلاً ونحو 6 آلاف مصاب، فضلاً عن وجود عشرات المفقودين الذين لم يعرف مصيرهم حتى الآن.

مكة المكرمة