العثور على جثة رجل وطفلة جرفتهما سيول الأمطار في عسير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mo2Yb

تحذيرات من الاقتراب من التجمعات المائية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-07-2020 الساعة 10:52

عثر الدفاع المدني في السعودية، أمس الأحد، على جثتَي رجل وطفلة، قضيا إثر جرف السيول مركبتهما في أحد أودية منطقة عسير، جنوب غربي المملكة.

ونقل موقع "سبق" السعودي، عن مصادر في مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، قوله إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني تلقى بلاغاً مساء الأحد، يفيد بانجراف مركبة من نوع هايلوكس بها أشخاص، إثر سيول في وادي عبلا.

وأشار إلى أنه فور وصول فرق الإنقاذ والدفاع المدني، والبدء بعمليات البحث وتمشيط الوادي بعد انخفاض منسوب مياه السيل، "عُثر على جثمانَي رجل وطفلة لم يتم التعرف على هويتهما، وجرى تسليم الجثتين للشرطة وإيقاف عمليات البحث؛ وذلك لاستمرار الحالة المطرية وتحسباً للسيول المنقولة".

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني رفقة المواطنين، ستواصل اليوم الاثنين، بحثها عن بقية الأشخاص الذين كانوا على المركبة.

وحذَّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، من الاقتراب من التجمعات المائية ومجاري الأودية والسباحة فيها، مع استمرار هطول الأمطار في المدينة.

وطلبت من الجميع متابعة ما يرد في منصات التواصل الاجتماعي للدفاع المدني من تحذيرات ورسائل توعوية، متمنياً السلامة للجميع.

وتسببت أمطار منطقة عسير، في انقطاعات للكهرباء عن بعض القرى والهجر، خصوصاً شرقي المنطقة، في حين شهدت بعض شوارع مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط تجمعات للمياه.

مكة المكرمة