العثور على بندقية في طائرة نيوزيلندية قبل إقلاعها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QWN9Z

كانت الطائرة تستعد للإقلاع من مطار أوكلاند

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 20:26

عثرت الشرطة النيوزيلندية على بندقية في إحدى طائرات الخطوط الجوية النيوزيلندية قبل إقلاعها إلى مدينة كرايستشيرش، في الـ21 من مارس الجاري.

وتأخر إقلاع الطائرة عندما عُثر على بندقية دخلت قسم الأمتعة دون رصد، بينما كانت الطائرة تستعد للإقلاع من مطار أوكلاند.

ومع صعود جميع الركاب إلى الطائرة وقبيل بدء الاستعدادات للإقلاع، دخل عناصر من أمن المطار إلى الطائرة وأنزلوا 6 أشخاص من على متنها.

وبعد مرور لحظات تحدث قائد الطائرة وأبلغ الركاب عن ضبط بندقية في أمتعة أحد المسافرين في عنبر الشحن، وأنها لم تمر عبر التدقيقات الأمنية اللازمة، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

وعقب انقضاء الحادثة قال أمن الطيران النيوزيلندي بأن تدقيقاً أمنياً شاملاً قد أجري للبندقية، وكذلك لحاملها والمرافقين له، وجرى بعدها نقل البندقية بشكل قانوني إلى مدينة كرايستشيرش، مقصد الركاب "المشبوهين" الستة، الذين استقلوا طائرة أخرى وتابعوا سفرهم.

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت في الـ21 من مارس الجاري، إنه سيجري حظر البنادق نصف الآلية والهجومية مثل التي يستخدمها الجيش، بموجب قوانين أكثر صرامة بشأن حيازة الأسلحة.

وأضافت أرديرن أنها تتوقع صدور القانون الجديد بحلول 11 أبريل المقبل، وإقرار آلية لاستعادة الأسلحة المحظورة.

ويأتي قرار الحكومة النيوزيلندية بأعقاب مقتل 50 شخصاً، في أسوأ حادث قتل جماعي بالرصاص في تاريخ البلاد، وقع داخل مسجدين في مدينة "كرايستشيرتش" النيوزيلندية.

مكة المكرمة