الصحة الكويتية توصي باستمرار توقيت الحظر الحالي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYRajN

الصحة: حظر التجول يساعد في تقليل الإصابة بكورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 17:38

كشفت مصادر حكومية كويتية عن أن السلطات الصحية ترى ضرورة تمديد الحظر بنفس توقيته الحالي؛ في مسعى لتقليل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردت صحيفة "القبس" المحلية، الخميس، فإن مصادر حكومية كشفت عن وجود نية لدى السلطات الصحية لعرض رأيها على مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم حول الحظر الجزئي والموشرات الصحية لجائحة كورونا، عبر التشجيع على تمديد الحظر بنفس توقيته الحالي.

وتفرض السلطات الكويتية حظراً للتجوال يبدأ من التاسعة مساء حتى الثالثة فجراً.

وقالت المصادر إن سبب رأي السلطات الصحية هو عدم وجود التزام بالاشتراطات الصحية بجهات كثيرة في البلاد، إضافة إلى عدم تطبيق قانون لبس الكمامة.

وأضافت أن المؤشرات لانتقال عدوى فيروس كورونا لم تنخفض، مبينةً أن رأي السلطات الصحية والفريق الطبي هو أن يمدد الحظر لحين انخفاض معدل انتشار العدوى، والالتزام بالاشتراطات، وعدم الاختلاط.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الوزراء سيتخذ القرار لما يراه مناسباً في عدة مجالات وليس المجال الصحي فقط، ووارد أن يلغى الحظر أيضاً.

من جانب آخر قال طارق المزرم، رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن مجلس الوزراء قرر تكليف الوزراء كلاً في مجال اختصاصه بتنفيذ المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس الجاري.

وأضاف المزرم أن مجلس الوزراء قرر السماح لبعض الأنشطة المدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وتشمل هذه الأنشطة "الأندية الرياضية والصحية، ومحلات العناية الشخصية (الصالونات والحلاقة)، ومحلات الخياطة والمشاغل".

ومن المقرر أن تشهد المرحلة الرابعة عودة تقديم الخدمة من داخل المطعم، وكذلك عودة عمل الموصلات العامة في مختلف المناطق بالكويت مع التباعد، والعمل من مقار العمل في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأكثر من نسبة 50%، مع تطبيق الشروط الصحية.

واليوم أعلنت وزارة الصحة وصول عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في البلاد إلى 66.099 حالة، بعد تسجيل 648 حالة شفاء جديدة.

كما أعلنت تأكيد إصابة 701 حالة جديدة، في حين لم تسجل أي حالة وفاة، ليصبح إجمالي عدد الحالات 74.486 حالة، ويستقر عدد الوفيات عند 489 حالة.

مكة المكرمة