"الصحة القطرية": 4 دول لا يشملها استثناء الحجر الفندقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkepd4

الصحة: تعليق الحجر الفندقي سيكون في حالة عدم ملاءمة ظروف السكن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-01-2021 الساعة 22:34

أعلنت وزارة الصحة القطرية بدء العمل في تحديث سياسات السفر والعودة إلى دولة قطر، وقائمة الفئات المستثناة من الحجر الفندقي ابتداء من يوم الأحد المقبل 24 يناير الجاري.

وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الاستثناء على أساس السن والحالة الصحية لا ينطبق على المسافرين القادمين من المملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، ومملكة هولندا، ومملكة الدنمارك.

وأشارت الوزارة إلى أن المرافقين للحالات المستثناة، والعائدين من السفر بمفردهم بدون صحبة ذويهم الذين كانوا معهم عند السفر، ملزمون بالحجر الفندقي، وعليهم من ثم التأكد من إجراءات الحجز في أحد الفنادق قبل سفرهم بتاريخ العودة.

وبينت أن قرار الاستثناء من الحجر الفندقي لا يشمل الزوار القادمين إلى الدولة، لكن يمكن تعليقه في حالة عدم ملاءمة ظروف السكن لاشتراطات الحجر المنزلي، أو بقرار صادر من وزارة الصحة العامة يقضي بذلك؛ بهدف التحكم في انتشار عدوى كورونا في الدولة.

وشدد على أنه يجب على المسافرين من أصحاب الأمراض المزمنة التسجيل في خدمة "صحتي" عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة حمد الطبية لاستخراج التقرير الطبي ونتيجة فحص فيروس كورونا من المراكز الصحية المعتمدة، قبل 72 ساعة من السفر، أو التقديم على شهادة للأمراض المزمنة من المواقع الإلكترونية لمؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وأمس أعلنت وزارة الصحة قائمة تستثني 19 فئة من الحجر الفندقي، ويسمح لها بالحجر المنزلي، قطريين كانوا أم مقيمين، وأفراد عائلاتهم ومرافقيهم القادمين معهم ممن يتشاركون ذات العنوان الوطني، بغض النظر عن الوجهة التي قدموا منها.

مكة المكرمة