"الصحة القطرية" تدعو كبار السن للمبادرة بالحصول على لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D35nEY

هذه الفئة العمرية يشكل الفيروس عليها أكبر خطر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-02-2021 الساعة 15:23

دعت وزارة الصحة العامة القطرية جميع المواطنين والمقيمين ممن تبلغ أعمارهم 60 عاماً فما فوق إلى الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، في أسرع وقت ممكن.

وكشفت هنادي الحمد، قائدة برنامج "شيخوخة صحية" في وزارة الصحة العامة، عن أن الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة بـكورونا في دولة قطر أدت إلى وفاة أربعة أشخاص تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، في الأيام القليلة الماضية.

كما أكدت الحمد أهمية تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، موضحة أن "هذه الفئة العمرية يشكل الفيروس عليها أكبر خطر".

وأضافت: "الآن بعد حصولنا على لقاح معتمد وفعال أصبح لدى كبار السن من المواطنين والمقيمين فرصة كبيرة وعظيمة للحماية والعيش بعيداً عن خطر هذا الفيروس".

ولفتت إلى أنه يتم تطوير أقصى حماية من اللقاح فقط بعد الجرعة الثانية، وأنه يجب على الأشخاص بدء عملية التطعيم في أقرب وقت ممكن لتقليل مخاطرهم.

وحول ما إذا كانت ستظهر أي آثار طويلة المدى لـكورونا على كبار السن نوهت بأنه "بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم سيكون كبار السن أكثر عرضة للمضاعفات، حتى لو تعافوا من هذه الأعراض، والتي يمكن أن تستمر لعدة أسابيع أو أشهر، وتشمل التعب الشديد، وضيقاً في التنفس، ومشاكل في الذاكرة والتركيز".

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة القطرية تشديد عدد من الإجراءات لتجنب حدوث موجة ثانية من حالات العدوى بالفيروس، بعد رصد زيادة تدريجية في عدد الإصابات الجديدة.

واعتماداً على آخر حصيلة رسمية بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر 155 ألفاً و901 حالة، شفي منها 147 ألفاً و727 حالة، في حين توفي من جراء الفيروس 254 حالة.

مكة المكرمة