"الصحة القطرية" تحدد الأعمار المؤهلة للحصول على لقاح "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMb28b

بدأت قطر يوم الأربعاء 23 ديسمبر الماضي حملة التلقيح

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-01-2021 الساعة 09:26

- ما الأعمار المؤهلة للحصول على اللقاح في المرحلة الأولى؟

 عمر 65 عاماً فما فوق.

- من هي الفئة الأخرى المشمولة بتلقي اللقاح؟

المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة شديدة الخطورة، وكوادر الرعاية الصحية التي تكون على اتصال مباشر بمرضى كورونا.

أعلنت وزارة الصحة القطرية أن الأشخاص من أعمار 65 فما فوق مؤهلون للحصول على لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقالت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، الأحد، إن خفض الحد العمري إلى أقل من 70 عاماً يعني أن الأشخاص الذين تجاوزوا 65 عاماً من العمر، والمرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة شديدة الخطورة، وكوادر الرعاية الصحية التي تكون على اتصال مباشر بمرضى كورونا "كوفيد 19"، مؤهلون للحصول على اللقاح.

وأضافت أنه سوف يتم في المرحلة الحالية الاتصال مباشرة بالأشخاص المدرجين ضمن الفئات المؤهلة للحصول على اللقاح من قبل مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها، وذلك إما عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو الاتصال الهاتفي، لتحديد مواعيد للتطعيم باللقاح.

وطالبت أفراد المجتمع الذين لا تنطبق عليهم شروط ومعايير التطعيم المبكرة باللقاح في المرحلة الحالية، الانتظار إلى أن يحين دورهم في تلقي اللقاح.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة تقوم بالتواصل المستمر مع شركات الأدوية المختصة، لتوفير الدفعة الثانية من اللقاح في دولة قطر في أقرب وقت ممكن خلال العام 2021، مؤكدة أن جميع الراغبين في تلقي هذا اللقاح سيتمكنون من الحصول عليه خلال العام.

يشار إلى أن دولة قطر بدأت، الأربعاء 23 ديسمبر الماضي، حملة تطعيم العاملين بالقطاع الصحي وكبار السن ضد الفيروس، بعد أن تسلمت الدفعة الأولى من لقاح "فايزر - بيونتيك" المضاد لكورونا، في 17 ديسمبر الماضي.

مكة المكرمة