"الصحة العالمية" تحذر من موجتين ثالثة ورابعة من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqJdpN

تسبب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 2.5 مليون شخص بالعالم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-03-2021 الساعة 21:37
- ما توصيات منظمة الصحة العالمية لحكومات العالم؟

عدم تخفيف الجهود لمكافحة الجائحة.

- إلى كم وصل عدد وفيات وإصابات كورونا حول العالم؟

أكثر من مليونين ونصف المليون وفاة من إجمالي إصابات تعدت 116 مليوناً حتى الآن.

حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال مواجهة العالم موجتين ثالثة ورابعة من جائحة كورونا؛ في حال عدم اتخاذ إجراءات احترازية ضرورية، وسط تأكيدات أن الجائحة ستبقى لسنوات.

وأكد مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايك رايان، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، أن ظهور اللقاحات ضد فيروس كورونا "يجب ألا يشجع حكومات دول العالم على تخفيف الجهود لمكافحة الجائحة"، مشيراً إلى خطر "فقدان التركيز".

وقال رايان: "اعتقدنا أننا تجاوزنا هذا الوضع، لكنه ليس كذلك، والدول ستنجر إلى موجة ثالثة بل رابعة في حال عدم توخي الحذر".

وأضاف أن "هناك حكومات وشخصيات تعتبر أن جائحة كورونا أصبحت من الماضي، وهذا يثير القلق".

وأشار إلى أن "الوقت ليس مناسباً لتخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا، ومن ضمن ذلك في البرازيل، التي تشهد أعداداً كبيرة للإصابات والوفيات".

بدوره اعتبر المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن جائحة فيروس كورونا قد تمثل جرحاً جماعياً للعالم أكبر حتى من تداعيات الحرب العالمية الثانية.

وأوضح "غيبريسوس" أن فيروس كورونا المستجد سيبقى مستمراً على مدى سنوات طوال.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية، وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد، خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية، وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وتسبب الفيروس التاجي بوفاة أكثر من مليونين ونصف المليون شخص حول العالم، وإصابة أكثر 116 مليون شخص، فيما تعافى ما يزيد على 92 مليوناً، وفق موقع "وورلد ميتر" المتخصص برصد الوباء.

مكة المكرمة