الصحة السعودية: سلوكيات غير مسؤولة رفعت إصابات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EPMqz

ارتفعت الإصابات في العاصمة الرياض ومدينة جدة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-06-2020 الساعة 10:22

ما أسباب ارتفاع نسبة الإصابة بكورونا في السعودية؟

تصرفات غير مسؤولة واستهتار من قبل المواطنين والمقيمين.

ما المدن التي شهدت زيادة ملحوظة في الإصابات؟

الرياض وجدة.

حذرت وزارة الصحة السعودية من سلوكيات وصفتها بأنها "غير مسؤولة" تسببت في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

وقال المتحدث باسم الصحة السعودية، الدكتور محمد عبد العالي، في مداخلة مع برنامج "الراصد" عبر قناة "الإخبارية" الرسمية، أمس الاثنين: "وجدنا تصرفات غير مسؤولة؛ كان هناك استهتار، وسلوكيات فيها خطورة على الأرواح من قبل المواطنين والمقيمين".

وأضاف عبد العالي: "وجدنا ارتفاعاً في بعض المدن حتى في الحالات الحرجة"، مُشيراً إلى ارتفاعات حدثت في العاصمة الرياض ومدينة جدة.

وأضاف المتحدث باسم الصحة السعودية أن هذه السلوكيات ليست صحية، مُشدداً: "لا نريد المزيد من الحالات الحرجة، نرجو التقيد"، والحذر للحد من انتشار فيروس كورونا.

في موضوع متصل أشار الدكتور محمد عبد العالي إلى أن وزارة الصحة قررت تحويل مؤتمراتها من يومية إلى أسبوعية، بحيث تنعقد في يوم الثلاثاء؛ بسبب نمو وعي الجمهور ومعرفته بالقنوات الرئيسية للحصول على المعلومات.

​وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1881 حالة إصابة جديدة بكورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 87124، وتسجيل 22 حالة وفاة، ليصبح مجموع الوفيات 525، وتسجيل 1864 حالة تعافٍ، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 64306 حالات.

وعالمياً تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (2 يونيو)، 6 ملايين و374 آلاف، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 377 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من مليونين و909 آلاف حالة.

مكة المكرمة