"الصحة السعودية" تؤكد: لا إصابات بكورونا بين الحجاج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DM374D

حجاج بيت الله على صعيد عرفات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-07-2020 الساعة 22:07

أعلنت السلطات السعودية المختصة عدم تسجيلها أي إصابات بفيروس كورونا المستجد بين حجاج بيت الله الحرام.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في تغريدة نشرتها على موقعها بـ"تويتر"، واطلع عليها "الخليج أونلاين": إنه "بحمد الله، الوضع الصحي للحجاج مطمئن، ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد بينهم حتى الآن".

وبينت الوزارة أنها "جهزت منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة؛ للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم".

وأشارت إلى أن الخطة الصحية تجري وفق ما هو مخطط له، وضمن ذلك متابعة تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وبلغ عدد مصابي كورونا في السعودية، 274 ألفاً و219 حالة مؤكدة؛ منها 231 ألفاً و198 حالة تعافٍ، إضافة إلى 2842 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

في سياق متصل، أعلن وزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر بنتن، نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفة، اليوم، وفق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الحجيج نفروا من عرفة في الوقت المحدد، موضحاً أنه تم إعداد مخيمات لضيوف الرحمن في مشعر منى منذ وقت مبكر، وتم تجهيزها بجميع الخدمات، التي تساعدهم على تأدية نسكهم بسهولة وطمأنية، ووفق الإجراءات الصحية والتباعد المكاني.

وقررت السلطات السعودية السماح بأعداد رمزية من الحجاج لتأدية مناسك الحج لهذا العام لم تتجاوز 10 آلاف، بسبب جائحة كورونا، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، العام الماضي، من جميع أرجاء العالم

مكة المكرمة