"الصحة البحرينية": شحنة لقاح "فايزر - بيونتيك" لن تصل في موعدها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZeN4r4

الشركة المصنعة للقاح أبلغت المنامة بإعادة "جدولة الشحنة"

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-01-2021 الساعة 13:22

أعلنت وزارة الصحة البحرينية أن شحنة التطعيم ضد كورونا المصنع من قبل شركة "فايزر-بيونتيك" لن تصل في موعدها الذي كان مقرراً خلال الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها مساء الجمعة، أن الشركة المصنعة للقاح أبلغت المنامة أنه ستعاد "جدولة الشحنة".

وبينت الصحة البحرينية أن هذا التأخير لن يؤثر على المواطنين والمقيمين، الذين سيتلقون الجرعة الثانية من تطعيم شركة "فايزر-بيونتيك" في الفترة المقبلة حسب المواعيد المقررة، نظراً لتوافر الكمية المطلوبة لهم.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن "الشركة أبلغت الدول التي طلبت التطعيم بأنها تعمل على زيادة إنتاجها في تصنيع التطعيم ضد فيروس كورونا، بما يكفي لتغطية الطلبات من كافة دول العالم، على أن يتم تسليم الكميات المطلوبة في وقت لاحق".

وأفادت وزارة الصحة بأن "مملكة البحرين كانت من أوائل الدول التي قامت بطلب التطعيمات من الشركة المذكورة تماشياً مع خططها الاستباقية للتعامل مع الفيروس".

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، وصلت إلى البحرين الشحنة الأولى من لقاح "فايزر" بالتزامن مع إطلاق المملكة حملة تطعيم وطنية ضد كورونا. 

والبحرين هي ثاني دولة في العالم تجيز استخدام لقاح "فايزر" وذلك من خلال إتاحته أمام الفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة