السودان يشيد بدعم "قطر الخيرية" الضخم في دارفور وغيرها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Eo7qj4

خلال لقاء الوزير السوداني بممثلي قطر الخيرية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-06-2021 الساعة 10:11

ماذا قال وزير التنمية الاجتماعية السوداني عن دور قطر الخيرية؟

أصبحت رمزاً في مجال العمل الإنساني والطوعي.

ما أبرز ما تقدمه مؤسسة قطر الخيرية في السودان؟

رعايتها للأيتام، وإنشاء المدارس، وحفر الآبار، وتقديم مساعدات إنسانية.

أشادت الحكومة السودانية، أمس الثلاثاء، بالمشروعات الإنسانية التي تقدمها مؤسسة "قطر الخيرية" في دارفور وولايات البلاد الأخرى.

وقال وزير التنمية الاجتماعية السوداني، أحمد آدم بخيت: إن "قطر الخيرية قامت بعمل ضخم في دارفور، وأنشأت قرى نموذجية كاملة لاستقبال النازحين الذين فروا من ديارهم بسبب الحرب"، مشيراً إلى أن "قطر أصبحت رمزاً في مجال العمل الإنساني والطوعي تلجأ لها حتى الأمم المتحدة للدعم والمساعدة".

وأعرب خلال لقاء بوفد من "قطر الخيرية" ضم نواف بن عبد الله الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بالمؤسسة القطرية، وحسن عودة مدير مكتبها بالسودان، عن شكره وتقديره لجهود دولة قطر التي وصفها بأنها "ذراع إنسانية لدولة لديها مشروع وفكرة لإسعاد البشرية".

بدوره قال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بالمؤسسة القطرية، نواف بن عبد الله الحمادي: إن "السودان فيه احتياج وفرص واعدة لتوسيع عمل المنظمات الإنسانية".

وأوضح أن لديهم في المؤسسة مشاريع مميزة في عدد من الولايات؛ مثل مشاريع دارفور التي تعتبر الأكبر من نوعها في تاريخ قطر الخيرية.

وأبدى الحمادي استعدادهم للتنسيق مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي من أجل تنفيذ مشاريع متميزة في السودان.

وكشف عن كفالة قطر الخيرية 15 ألف يتيم بالسودان.

وتنشط مؤسسة "قطر الخيرية" في السودان منذ سنوات، من خلالها رعايتها للأيتام، وإنشاء المدارس، وحفر الآبار، وتقديم مساعدات إنسانية أخرى.

مكة المكرمة