السماح لفئة جديدة من "وافدي الصحة" بدخول الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9YYb9

الكويت منعت دخول غير الكويتيين منذ 7 فبراير

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-04-2021 الساعة 20:55
- ما الفئات التي أجازت الكويت دخولها البلاد؟

الإداريون غير الكويتيين العاملين في قطاع الصحة الحكومي والأهلي وذووهم.

- لماذا قررت الكويت السماح بدخول هذه الفئات؟

بسبب حاجة القطاع الصحي لهم في مواجهة الوباء. 

وافق مجلس الوزراء  الكويتي، السبت، على السماح بدخول الوافدين الذين يعملون في وزارة الصحة من فئة الإداريين وأسرهم العالقين بالخارج ممن لديهم إقامة سارية أو سمة دخول صالحة.

ووفقاً لصحيفة "الأنباء" المحلية، فقد جاء القرار بناء على طلب تقدمت به وزارة الصحة لمعاملة إدارييها من غير الكويتيين أسوة بالكوادر الطبية والفنية والتمريضية.

وجاء القرار بسبب حاجة الوزارة الملحَّة لخدمات الإداريين من غير الكويتيين لمساندة ودعم جهود الطواقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا.

وأوائل فبراير الماضي، قررت الكويت منع دخول غير المواطنين إلى البلاد، وذلك بالتزامن مع فرض قيود صارمة على بعض الأنشطة للحد من تفشي الوباء.

ويستثنى القرار الذي بدأ العمل به في 7 فبراير، الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

وفرضت الحكومة، الشهر الماضي، حظراً جزئياً، وقررت تمديده خلال شهر رمضان، وقالت صحف محلية إن الحكومة تدرس تحويله إلى حظر كلي خلال العشر الأواخر من الشهر.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 244.325 حالة، تعافى منهم 228.627، وتوفي 1.393، بحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة