السلطات اللبنانية تحبط تهريب شحنة مخدرات إلى السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYreKE

تهريب المخدرات من لبنان تسبب بأزمة مع السعودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-06-2021 الساعة 09:44

إلى أي مدينة كانت تتجه الشحنة؟

إلى الدمام.

أين ضبطت الشحنة؟

بمطار رفيق الحريري.

أعلنت السلطات اللبنانية إحباط تهريب شحنة حبوب مخدرة داخل مولدات صغيرة إلى المملكة العربية السعودية، في إطار شحنات كثيرة أحبطتها الرياض خلال الأشهر الماضية.

وقال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي في بيان، يوم الثلاثاء: إن "القوى الأمنية والمديرية العامة للجمارك ضبطت في مطار رفيق الحريري الدولي كمية من حبوب الكبتاغون (مخدرة) داخل مولدات صغيرة".

وأوضح أن "وجهة تلك الشحنة كانت إلى مدينة الدمام في السعودية"، دون تفاصيل أكثر.

وجاء الإعلان اللبناني بعد أكثر من شهر من اندلاع أزمة مع المملكة؛ بسبب محاولة تهريب مخدرات داخل شحنة من فاكهة الرمان قادمة من بيروت.

وفي 16 مايو الماضي، أحبطت الجمارك السعودية محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة "كبتاغون" مخدرة، عثر عليها مخبأة داخل إرسالية براد عبر منفذ ميناء "جدة الإسلامي".

وتواصل السعودية إحباط إدخال مخدرات إلى أراضيها، حيث سبق أن علقت، في 25 أبريل الماضي، دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها، بسبب استغلالها في تهريب مواد مخدرة للمملكة.

وفي حينها قال السفير السعودي لدى بيروت وليد البخاري، في تغريدة: إن بلاده "ضبطت أكثر من 600 مليون حبة مخدرة من لبنان خلال 6 سنوات".

وسبق محاولة إدخال مخدرات من لبنان إحباط الهيئة العامة للجمارك السعودية محاولة تهريب أكثر من 1.3 مليون حبة كبتاغون قادمة في طرد "فراء" من تركيا، في أواخر شهر مارس الماضي.

مكة المكرمة