السعودية.. 10 وزراء يهنئون السكان بعيد الفطر افتراضياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kq1r1V

التهنئة جاءت في ظل حظر التجول المفروض بأيام العيد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-05-2020 الساعة 10:59

هنَّأ عدد من الوزراء السعوديين المواطنين والمقيمين في المملكة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، في تسجيل مصور، بظل حظر التجول الذي تعيشه المملكة من جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وبث حساب مركز التواصل الحكومي بـ"تويتر" فيديو أظهَرَ عدداً من الوزراء وهم يقدمون التهاني للمواطنين والمقيمين في المملكة بعيد الفطر المبارك؛ داعين الله أن يُزيل الغمة عن الأمة، وأن يحفظ الجميع، وأن يُديم الصحة والعافية، وأن يتقبل الصيام والطاعات خلال شهر رمضان الكريم.

وعصر يوم الجمعة بدأت المملكة تنفيذ قرار حظر التجول الذي سيستمر حتى 27 مايو الجاري، وسط استثناء للمطاعم التي ستعمل من السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً، ويقتصر عملها على خدمة توصيل الطلبات الخارجية أو عبر التطبيقات.

ويعيش المسلمون في السعودية والعالم ظروفاً استثنائية نتيجة تفشي وباء كورونا، والذي تسبب بإغلاق الحياة العامة وفرض حظر تجول خلال أيام عيد الفطر لأول مرة.

ومنعت صلاة العيد في المساجد إلا من رفع التكبيرات؛ للحد من تفشي الفيروس وسط إجراءات احترازية مشددة كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في أوقات السماح للخروج.

وبلغ أعداد مصابي الفيروس في المملكة أكثر من 70 ألف حالة، فيما وصلت أعداد المتعافين إلى ما يزيد على 41 ألف حالة، ووفاة 379 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

وحتى ظهر الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 5 ملايين و424 ألفاً، توفي منهم ما يزيد على 344 ألفاً، وتعافى أكثر من مليونين و257 ألفاً، وفق موقع "Worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة