السعودية: وفياتنا بسبب "كورونا" من بين الأقل عالمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BRxddz

الربيعة: نحن قادرون على مواجهة أي صعوبات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-05-2020 الساعة 11:52

ما سبب انخفاض نسبة الوفيات بالسعودية؟

بسبب النظام الصحي القوي.

ما الذي قدَّمه النظام الصحي السعودي بخصوص كورونا؟

مكَّن من اكتشاف أكبر عدد ممكن من الحالات لإنقاذها قبل فوات الأوان.

أعلن وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، أن المملكة من الأقل عالمياً في نسبة الوفيات والحالات الحرجة الناجمة عن جائحة كورونا، وهذا مقياس للعمل الطبي.

وبحسب ما أوردته "وكالة الأنباء السعودية" (واس) مساء السبت، قال الوزير السعودي: "عندما يأتي طلب المشاركة في مكافحة جائحة فيروس كورونا من كل ممارس صحي أعرف أن أبناء هذا الوطن لديهم من الإخلاص والوفاء الشيء الكثير".

وأضاف: إنه "من أول يوم في هذه المرحلة الصعبة كنت على ثقة بأن العاملين في القطاع الصحي سيكونون على قدر عالٍ من المسؤولية والكفاءة، وهذا ما أراه يومياً".

وتابع الوزير قائلاً: "لم نقم به إلا ثقة منا بوجود جنود أمثالكم يجعلون نظامنا الصحي قوياً. وهذا يجعلنا ننطلق بشكل أكبر في الفحوصات لاكتشاف أكبر عدد ممكن من الحالات؛ لإنقاذها قبل فوات الأوان".

وأشاد الربيعة بالكادر الطبي في المستشفيات والمراكز الصحية؛ لما يبذلونه من مجهود وتفانيهم في العمل.

وحتى أمس السبت، سجلت السعودية 2840 إصابة جديدة بـ"كورونا"، ليبلغ إجمالي الحالات النشطة 28048، منها 166 حالة حرجة، وتم تسجيل 10 حالات وفاة جديدة لحالات مصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 302.

وسجلت وزارة الصحة 1797 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس في المملكة، ليبلغ إجمالي حالات التعافي 23666، في حين سجلت الفحوص المخبرية الجديدة 18285 فحصاً، ليبلغ إجمالي الفحوص 570360 فحصاً.

مكة المكرمة