السعودية والكويت وقطر تسجل إصابات جديدة بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYKB1J

فيروس كورونا يواصل الانتشار وحصد الأرواح

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-03-2020 الساعة 14:54

سجلت كل من السعودية والكويت وقطر حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، اليوم الأحد.

وذكرت وزارة الصحة السعودية في بيان لها، أن السلطات سجلت أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ وهو ما يرفع إجمالي عدد الإصابات في السعودية إلى 11.

وقالت الوزارة إن الحالات الجديدة هي لرجل وثلاث نساء.

وأضافت: إن "المواطنات مخالطات لحالات معلنة سابقاً، والمواطن قادم من إيران من الإمارات العربية المتحدة، ولم يفصِح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران".

وقصرت الرياض، السبت، الدخول إلى المملكة من المنافذ البرية مع الدول المجاورة، على الشاحنات التجارية فقط، كما قصرت دخول القادمين من تلك الدول على ثلاثة مطارات.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل حالتين جديدتين فقط مؤكدة بفيروس "كورونا المستجد" خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أنه بتسجيل هذه الحالة الجديدة يصل إجمالي عدد الحالات في دولة الكويت إلى 64 حالة.

وأقرت السلطات الكويتية، أمس السبت، إلزام القادمين إليها من دول "الهند، وبنغلادش، والفلبين، وسريلانكا، وسوريا، ولبنان، ومصر"، تطبيق حجر صحي إلزامي مدته أسبوعان، ودعتهم إلى اتباع إجراءات وإرشادات الصحة الوقائية.

وفي قطر أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا؛ ليصل الإجمالي إلى 15 حالة.

واتخذت قطر عدداً من التدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد ولمنع انتشاره داخل البلاد، من خلال تولي وزارة الصحة العامة وشركائها في مجال الرعاية الصحية، إلى جانب الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي، مراقبة الوضع الوبائي باستمرار وفحص القادمين إلى البلاد.

وفرضت السلطات القطرية، يوم الخميس الماضي، على جميع المواطنين القطريين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي استخدام جوازات السفر بدلاً من البطاقات الشخصية الخاصة بهم للتنقل من وإلى ترابها، اعتباراً من الجمعة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي. وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها.  

 

مكة المكرمة