السعودية والكويت وعُمان تغلق المطارات والمنافذ الحدودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1kNma7

الإغلاق وحظر الرحلات قابلان للتمديد بعد أسبوع

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-12-2020 الساعة 08:34

وقت التحديث:

الاثنين، 21-12-2020 الساعة 16:14

ما سبب عودة تعليق الرحلات الجوية وإغلاق منافذ السعودية وعُمان؟

انتشار سلالة جديدة من كورونا.

متى أعادت السعودية فتح الرحلات الجوية؟

في سبتمبر الماضي.

قررت السعودية والكويت وسلطنة عُمان تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة أسبوع قابلة للتجديد؛ على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، ليل الأحد/الاثنين، أن قرار إعادة الإغلاق جاء "بناءً على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس".

وأوضح المسؤول أن المملكة قررت "تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين- إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر".

كما قررت "تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتاً، لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعاً آخر"، مطالبةً كل من عاد من دولة أوروبية ظهرت فيها السلالة الجديدة بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين وإجراء فحص للفيروس كل خمسة أيام.

بدوره قال رئيس مركز التواصل الحكومي في الكويت، طارق المزرم، إنه تقرر تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

وأوضح "المزرم"، أن هذا القرار سيبدأ "اعتباراً من الساعة 11:00 مساء الاثنين (21 ديسمبر 2020) حتى نهاية الجمعة الموافق (1 يناير 2021)".

وأمس الأحد، أعلنت الكويت تعليق الرحلات من وإلى بريطانيا ابتداءً من الاثنين، بحسب الطيران المدني.

من جانبها أعلنت اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في عُمان، منع الدخول إلى السلطنة والخروج منها عن طريق المنافذ البريّة والجويّة والبحرية جميعاً، ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم غدٍ الثلاثاء 22 ديسمبر، ولمدة أسبوع.

وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة. كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا.

وكانت السعودية علقت الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر بين مارس وسبتمبر، حين رفعت الحظر جزئياً، وكان من المقرر أن يتم الرفع بشكل كلي في بداية 2021، لكن احتمال تمديد الإغلاق الجديد قد يعيق ذلك.

وسجلت السعودية، حتى أمس الأحد، نحو 361 ألف حالة إصابة بكورونا، من بينها أكثر من 6100 وفاة، فيما تعافى منها أكثر من 351 ألف حالة.

مكة المكرمة