السعودية والكويت تدعوان مواطنيهما لتجنب السفر إلى لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/droZ3D

توجد 4 إصابات مؤكدة بكورونا في لبنان

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-02-2020 الساعة 13:52

دعا كل من السعودية والكويت، اليوم السبت، مواطني البلدين لتجنب السفر إلى لبنان إلا بحالات الضرورة؛ بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في الأراضي اللبنانية.

وقالت السفارة السعودية لدى بيروت إنها دعت مواطنيها والمقيمين في أراضيها إلى تأجيل سفرهم غير الضروري إلى لبنان.

وناشدت السفارة السعودية رعاياها الموجودين في لبنان اتخاذ الحذر وتجنب المناطق المزدحمة والتواصل مع السفارة، إذا ما احتاجوا إلى مساعدة.

وطلبت الكويت أيضاً من مواطنيها تجنب السفر بسبب الفيروس، حسب تصريحات مسؤول بوزارة الصحة في مؤتمر صحفي، السبت، في وقت يبلغ فيه عدد حالات الإصابة بالفيروس التي رصدت في الكويت 45.

وسبق للحكومة اللبنانية أن أعلنت حالة الإصابة الرابعة بالفيروس، يوم الجمعة، وأعلنت أنها ستغلق جميع المدارس حتى 8 مارس القادم.

وأدى الانتشار السريع للفيروس إلى زيادة المخاوف من حدوث وباء، بعدما أبلغت عدة بلدان عن أولى حالاتها هذا الأسبوع.

وقد رفعت منظمة الصحة العالمية حالة التأهب العالمية للمخاطر إلى "عالية جداً"، لتحسين سبل الاستجابة للمرض.

في حين قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، إنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة داخل البلاد، يوم الجمعة، مقارنة بـ327 حالة في اليوم السابق.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 79251 حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات بالفيروس داخل الصين 2835 حالة، بنهاية أمس الجمعة، وذلك بزيادة 47 حالة عن اليوم السابق، وأعلن إقليم هوبي، موطن الفيروس، تسجيل 45 حالة وفاة جديدة، منها 37 بمدينة ووهان عاصمة الإقليم.

مكة المكرمة