السعودية.. معلمة تنقذ بيت طالبتها من السرقة خلال درس عن بعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dkWDB

جرت الحادثة أثناء حصة تعليم إلكتروني (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-03-2021 الساعة 08:40

- كيف أنقذت المعلمة بيت طالبتها؟

نصحتها بالبقاء على تواصل من خلال الدرس وأبلغت الشرطة والجيران.

- أين وقعت الحادثة؟

في مدينة حائل السعودية.

تمكنت معلمة في حائل السعودية من إنقاذ طالبة في المرحلة الابتدائية خلال إحدى الحصص الدراسية عبر منصة "مدرستي"، إثر اقتحام لص منزلهم تزامناً مع غياب والدتها.

ووفق فيديو نشره موقع "أخبار 24" السعودي، فقد حاولت المعلمة تهدئة الطفلة، التي لم تكن والدتها في البيت، بعد ملاحظة لص يحاول اقتحام منزلها أثناء تلقيها الحصة الدراسية.

وأظهر الفيديو المعلمة وهي تطلب من الطفلة الإبقاء على الكاميرا مفتوحة للتعرف على هوية اللص، لتقوم بعدها بإيلاع الجهات الأمنية، ثم طلب المساعدة من القريبات والجيران. 

وشارك عدد من أولياء أمور الطالبات الأخريات في تهدئة الطفلة، حيث طالبها أحدهم بالهدوء مؤكداً أنه قريب من بيتها، فيما وجه بعص الطلاب نصائح لها للتعامل مع هدا الموقف، أبرزها عدم فتح الباب.

وتستمر المملكة العربية بفرض التعليم عن بعد بسبب جائحة "كورونا"، وكانت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية ابتسام الشهري، صرحت للإعلام مطلع العام الجاري، بأن الدراسة عن بعد ستستمر حتى بعد انتهاء أزمة كورونا في المملكة.

وفي آخر إحصاء رسمي معلن بغلت الإصابات بفيروس كورونا في المملكة 379 ألف إصابة، شفي منها 370 ألف حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة المتأثرة بالفيروس 6519 حالة.

 

مكة المكرمة